اخبار العالم

الغموض يكتنف المشاركة الأميركية في محادثات أستانة

Sponsored Links

Sponsored Links

مع اقتراب موعد محادثات السلام السورية برعاية روسيا وتركيا في أستانة والمتزامن مع تنصيب الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب، لا يزال الغموض يكتنف احتمال مشاركة الولايات المتحدة فيها بعدما أعلن الكرملين انه غير قادر بعد على التوضيح ما إذا كانت ستوجه دعوة إلى واشنطن للمشاركة فيها.

وأعلنت الخارجية الأميركية الجمعة تأييدها لمشاركة الولايات المتحدة في محادثات أستانة المقررة في الثالث والعشرين من الشهر الحالي، ونصحت إدارة الرئيس المنتخب دونالد ترامب بالمشاركة فيها.

وأفادت صحيفة واشنطن بوست الجمعة بأن روسيا دعت فريق ترامب إلى المحادثات في كازاخستان، متجاوزة بذلك إدارة الرئيس باراك أوباما.

ووفقا لصحيفة واشنطن بوست، فإن السفير الروسي في واشنطن سيرغي كيسلياك دعا الولايات المتحدة إلى اجتماع أستانة، خلال محادثة هاتفية أجراها في 28 ديسمبر مع المستشار المقبل للأمن القومي في البيت الأبيض مايكل فلين.

شكرا لمتابعتكم خبر عن الغموض يكتنف المشاركة الأميركية في محادثات أستانة في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليمن العربي ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليمن العربي مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا