اخبار العالم

احداث دوليه - الاتحاد الإفريقي سيتوقف عن الاعتراف بجامع رئيساً لجامبيا من 19 يناير . اليوم السبت 14-01-2017

Sponsored Links

Sponsored Links

أديس أبابا، بانجول - رويترر، د ب أ 

14 يناير 2017

قال مجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الإفريقي إن الاتحاد سيتوقف عن الاعتراف بيحيى جامع رئيساً شرعياً لجامبيا اعتباراً من 19 يناير/ كانون الثاني، وهو التاريخ الذي من المقرر أن يسلم السلطة فيه للفائز في انتخابات ديسمبر/ كانون الأول.

وفي بيانٍ صدر بعد اجتماع في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، حذر المجلس أيضا «من عواقب وخيمة في حال سببت أفعاله أي أزمة قد تؤدي لاضطراب سياسي وكارثة إنسانية وحقوقية، بما في ذلك فقد أرواح أبرياء وتدمير ممتلكات».

هذا، ووصل رؤساء نيجيريا وليبيريا وسيراليون إلى جامبيا أمس الجمعة (13 يناير/ كانون الثاني2017)، في محاولة من جانبهم لإقناع الرئيس المنتهية ولايته يحيى جامع بالتنحي.

ويرفض جامع، الذي يحكم تلك الدولة الصغيرة الواقعة في غرب إفريقيا منذ 22 عاما بقبضة من حديد، الاعتراف بنتيجة الانتخابات، وتقدم بطلب إلى المحكمة العليا بالبلاد للطعن عليها.

العدد 5243 - السبت 14 يناير 2017م الموافق 16 ربيع الثاني 1438هـ

شكرا لمتابعتكم خبر عن احداث دوليه - الاتحاد الإفريقي سيتوقف عن الاعتراف بجامع رئيساً لجامبيا من 19 يناير . اليوم السبت 14-01-2017 في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري صحيفة الوسط البحرينية ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي صحيفة الوسط البحرينية مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا