اخبار العالم

يهود السفارديم يسعون لمغادرة بريطانيا.. بسبب البركسيت . اليوم السبت 14-01-2017

Sponsored Links

Sponsored Links
كشفت تقارير إعلامية أن اقتراب تاريخ خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي دفع بكثير من اليهود السفارديم إلى السعي لمغادرة المملكة المتحدة إلى اسبانيا والبرتغال.

وذكرت قناة "سكاي نيوز"، نقلا عن ممثل السفارديم، وهم يهود أصولهم من أيبيريا (إسبانيا والبرتغال) أن أعداد الراغبين في مغادرة بريطانيا ارتفعت، وارتفع عدد الراغبين في الحصول على جواز سفر ثان.

ويبلغ عدد السفارديم حوالي مليوني شخص، 700 ألف منهم يعيشون في إسرائيل.

كما سبق أن أشارت تقارير إعلامية إلى أن طلبات البريطانيين من أوصول إيرلندية الذين يسعون إلى الحصول على جواز سفر إيرلندي ارتفعت بنسبة 40%.

وكانت بريطانيا قد نظمت استفتاء في 23 يونيو العام الماضي، وصوت فيه أكثر من 51% لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي. وقد أثار ذلك مخاوف لدى مؤيدي البقاء الذين حذروا من مستقبل أسود ينتظر الاقتصاد البريطاني.

شكرا لمتابعتكم خبر عن يهود السفارديم يسعون لمغادرة بريطانيا.. بسبب البركسيت . اليوم السبت 14-01-2017 في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن الكويتيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن الكويتيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا