اخبار العالم

مرشح لـ CIA: إيران تمارس الغش بحرفية.. ودورها الأكبر تخريبا في المنطقة

Sponsored Links

Sponsored Links

صرح مايك بومبيو (52 عاما) مرشح الرئيس المنتخب دونالد ترمب لتولي وكالة الاستخبارات المركزية (CIA)، أن الإيرانيين (السلطات) يمارسون الغش بحرفية، وينبغي رصدهم بعناية، في إشارة إلى الاتفاق النووي المنعقد بين طهران والدول الست الكبرى، الذي يطالب ترمب بمراجهته أو إلغائه.

وقال بومبيو خلال جلسة لمجلس الشيوخ خصصت لتثبيت المرشحين لتولي مناصب في الإدارة الجديدة، إن “نظام التفتيش المطبق في المواقع النووية الإيرانية أمر جيد، لكنه ليس كافيا”، حسب تعبيره.

وأكد بومبيو الذي يعد من منتقدي الاتفاقية مع إيران أنه رغم معارضته للاتفاقية عندما كان نائبا في الكونغرس لكن في حال انتخابه كرئيس لـوكالة الاستخبارات المركزية (CIA) سيكون دوره مختلفا في هذا الشأن.

وقال مرشح ترمب لـ(CIA)عن تدخلات طهران في المنطقة: إن “إيران أصبحت تلعب دورا أكثر تخريبا وتدميرا في منطقة الشرق الأوسط”، على حد قول بومبيو الذي يتفق مع ترمب حول إيران ويختلف معه في روسيا، حسب ما جاء في الصحف الأميركية.

جدير بالذكر أن أغلب مرشحي الرئيس المنتخب دونالد ترمب لأخذ مناصب في إدارته التي ستبدأ أعمالها في الأيام القادمة، يعدون من أشد معارضي الاتفاقية النووية مع إيران، ويطالبون بمراجعتها كليا، وهو ما دعا له ترمب أثناء حملته الانتخابية.

شكرا لمتابعتكم خبر عن مرشح لـ CIA: إيران تمارس الغش بحرفية.. ودورها الأكبر تخريبا في المنطقة في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري صحيفه المناطق ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي صحيفه المناطق مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا