اخبار العالم

سيِّدة تمثال الحرية تظهر كامرأةٍ سوداء على عملة أميركيَّة للمرة الأولى

Sponsored Links

Sponsored Links

كشفت إدارة صك العملة في الولايات المتحدة الجمعة 13 يناير/كانون الثاني 2016، عن عملة ذهبية من فئة 100 دولار عليها امرأة أميركية من أصل أفريقي كوجه سيدة تمثال الحرية للمرة الأولى في تاريخ العملات الأميركية.

وكشف النقاب عن العملة المصنوعة من ذهب عيار 24 قيراطاً -والتي صُكت بمناسبة مرور 225 عاماً على تأسيس إدارة صك العملات- أمس الخميس في غرفة النقود بوزارة الخزانة الأميركية في العاصمة واشنطن.

وقال ريت جيبسون نائب مدير الإدارة في بيان إن هذه هي المرة الأولى التي تظهر فيها امرأة غير بيضاء في سلسلة العملات الذهبية لسيدة تمثال الحرية التي بدأ إصدارها منذ أواخر عقد التسعينيات في القرن الثامن عشر.

وأضاف أن نسخاً أخرى من العملة ستستخدم تصاميم تصور سيدة الحرية كامرأة آسيوية وامرأة من أصول لاتينية وأخريات "لتعكس التنوع الثقافي والعرقي للولايات المتحدة".

ويصور وجه العملة الذي صممه الفنان جاستين كونز وجه سيدة الحرية مرتدية تاجاً من النجوم بينما نقشت كلمات "الحرية" و"1792" و"2017" و"بالله نثق".

شكرا لمتابعتكم خبر عن سيِّدة تمثال الحرية تظهر كامرأةٍ سوداء على عملة أميركيَّة للمرة الأولى في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري هافينغتون بوست ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي هافينغتون بوست مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا