أخبار عاجلة
بالصور.. مأرب تتزين في ذكرى انتخاب الرئيس هادي -
المعارضة السورية بين مؤتمري "أستانا وجنيف" -
فرنسا تعدم 600 ألف بطة لمكافحة أنفلونزا الطيور -
تركيا: إدارة ترامب أكثر تفهما بشأن كولن -

مقتل ضباط سوريين بقصف إسرائيلي على المزة . اليوم السبت 14 يناير 2017

مقتل ضباط سوريين بقصف إسرائيلي على المزة . اليوم السبت 14 يناير 2017
مقتل ضباط سوريين بقصف إسرائيلي على المزة . اليوم السبت 14 يناير 2017

اتهمت لجنة التفاوض نظام بشار الأسد بقصف وادي بردى لإحداث بلبلة اثناء وجود وفده المفاوض في المنطقة، فيما مدّد النظام المهلة التي منحها للمعارضة في بلدات يلدا وببيلا وبيت سحم في ريف دمشق حتى اليوم السبت للموافقة على مبادرته لوقف إطلاق النار، بالتزامن قصفت إسرائيل مطار المزة العسكري، ما أدى إلى قتل عدد غير محدد من ضباط وجنود النظام.

وأفاد تلفزيون النظام السوري بأنّ الصواريخ أطلقت من شمال إسرائيل على محيط مطار المزة العسكري قرب دمشق، متوعداً تل أبيب بالرد، فيما ذكر ناشطون أن الانفجارات التي تعرض لها المطار أسفرت عن مقتل عدد من ضباط النظام رفيعي المستوى.

وحذر مصدر أممي رفيع من احتمال لتحرك عسكري للنظام السوري في وادي بردى، بسبب عدم حل أزمة المياه ووقف إمداداتها عن دمشق، في وقت قال مسؤول سوري ان اعمال الصيانة بدأت بالفعل وان المياه ستتدفق قريباً إلى دمشق. وبين المصدر الأممي أن المعلومات المؤكدة تفيد بأن 5 قرى في وادي بردى اتفقت مع النظام على حل الأزمة، بينما لم تتوصل قريتان أخريان إلى اتفاق مماثل، ما يزيد من خطر تصعيد عسكري.

وفي وادي بردى اتهمت لجنة التفاوض قوات النظام باستهداف وفده الذي دخل إلى المنطقة بغرض إحداث بلبلة، وكان الهدف من وصول الوفد رفع علم النظام على منشأة نبع الفيجة. وذكرت اللجنة أن قوات النظام فتحت نيرانها على السيارات، أعقبها قصف بقذائف الهاون على مكان تواجد الوفد، ما أسفر عن احتراق سيارات.

ومدّد النظام السوري المهلة التي منحها للمعارضة في بلدات يلدا وببيلا وبيت سحم في ريف دمشق حتى اليوم السبت لتقرر رأيها النهائي بشأن مبادرته.

شكرا لمتابعتكم خبر عن مقتل ضباط سوريين بقصف إسرائيلي على المزة . اليوم السبت 14 يناير 2017 في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري البيان الاماراتيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي البيان الاماراتيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى احداث دوليه - السفيرة الاميركية لدى الامم المتحدة: اختبار إيران الصاروخي "مرفوض تماما" اليوم الأربعاء 01-02-2017