اخبار العالم

احداث دوليه - ترامب يختار المصرية دينا حبيب مستشاراً اقتصادياً اليوم السبت 14-01-2017

Sponsored Links

Sponsored Links

الوسط - المحرر الدولي 

14 يناير 2017

اختار الرئيس الأميركي المنتخب، دونالد ترامب، الأميركية من أصول مصرية، دينا حبيب، مستشارة له للمبادرات الاقتصادية في إدارته الجديدة ، وفق ما قالت صحيفة الراي الكويتية اليوم الجمعة (13 يناير/ كانون الثاني 2017).

دينا حبيب، مصرية الأصل ولدت عقب حرب أكتوبر عام 1973، وهاجرت إلى أميركا مع أسرتها، عملت مع الرئيس الأسبق جورج بوش في مجال المبادرات الخيرية، وشغلت منصب رئيس مؤسسة غولدن ماكس للأعمال الخيرية، ثم عملت مع كوندوليزا رايس في وزارة الخارجية الأميركية مساعدة لها في الشؤون التعليمية والثقافية.

تولت منصب نائب وكيل وزارة الخارجية للشئون الديبلوماسية العامة والشؤون العامة، ونجحت في رعاية وتشجيع ما لا يقل عن 10 آلاف سيدة لإقامة مشروعات مربحة، من أهمهن سيدة تدعى أيوديجى ميجبوب، من مدينة لاغوس النيجرية، والتي افتتحت عام 2007 مطعما في مطبخها برأسمال ثمانية دولارات، وبعدها أصبح المطعم من أفضل المطاعم في لاغوس.

كما نجحت دينا حبيب بالتعاون مع البنك الدولي في إقامة مشروعات نسائية حول العالم برأسمال بلغت قيمته 600 مليون دولار.

شكرا لمتابعتكم خبر عن احداث دوليه - ترامب يختار المصرية دينا حبيب مستشاراً اقتصادياً اليوم السبت 14-01-2017 في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري صحيفة الوسط البحرينية ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي صحيفة الوسط البحرينية مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا