أخبار عاجلة
10 أطعمة تساعد في الحفاظ على صحة الكلى -
وزارتا الدفاع والمحاربين القدامى مع ترامب -

الإمارات تنعى شهداءها الخمسة في تفجير قندهار حدث اليوم الأربعاء 11-01-2017

الإمارات تنعى شهداءها الخمسة في تفجير قندهار حدث اليوم الأربعاء 11-01-2017
الإمارات تنعى شهداءها الخمسة في تفجير قندهار حدث اليوم الأربعاء 11-01-2017

عواصم الوكالات: أعلنت السلطات الاماراتية امس ان خمسة من مسؤوليها هم في عداد 56 قتيلا سقطوا الثلاثاء في سلسلة تفجيرات هزت عدة مدن في افغانستان فيما يصعد متمردو طالبان هجومهم خلال فصل الشتاء الهادئ عموما. والاماراتيون هم ضمن ضحايا الهجوم الذي تعرض له مقر اقامة والي قندهار في جنوب افغانستان مساء الثلاثاء واسفر عن 13 قتيلا وقالت قيادة شرطة الولاية ان المتفجرات وضعت في ارائك فجرت خلال العشاء. ونجا سفير الامارات في افغانستان جمعة محمد عبدالله الكعبي حيث اصيب بجروح في الهجوم.
وقبل ساعات هز تفجيران العاصمة كابول قرب مبنى تابع للبرلمان الافغاني عند خروج الموظفين من عملهم ما ادى الى مقتل 36 شخصا على الاقل واصابة 80 آخرين.
وفي وقت سابق الثلاثاء فجر انتحاري من طالبان نفسه ايضا وقتل سبعة اشخاص في لشكر قاه، عاصمة ولاية هلمند المضطربة فيما يصعد المتمردون هجماتهم في مختلف انحاء البلاد رغم فصل الشتاء القارس حين تتراجع حدة اعمال العنف عادة.
وهذه الهجمات تلقي الضوء على انعدام الامن المتزايد في افغانستان حيث تتولى قوات مدعومة من الولايات المتحدة مهمة محاربة تمرد طالبان وكذلك مسلحي القاعدة وتنظيم داعش.
واصيب حاكم قندهار همايون عزيزي ايضا في الانفجار في مقر اقامة والي قندهار لكن العديد من الضحايا احترقت جثثهم الى حد يصعب التعرف على هوياتها كما قال قائد الشرطة المحلية عبد الرزاق الذي حضر الى موقع الانفجار عند وقوعه.
ونعت دولة الامارات خمسة من مسؤوليها سقطوا في الهجوم وامرت بتنكيس الاعلام لثلاثة ايام.
وقال بيان رئاسي نشرته وكالة الانباء الرسمية وام ان رئيس الامارات الشيخ خليفة بن زايد ينعى ببالغ الحزن والأسى نخبة من أبناء الوطن الأبرار وفد الدولة المكون من الشهداء الخمسة .ودعا الشيخ خليفة بالرحمة والمغفرة للشهداء محمد علي زينل البستكي وعبدالله محمد عيسى عبيد الكعبي وأحمد راشد سالم علي المزروعي وأحمد عبدالرحمن أحمد كليب الطنيجي وعبدالحميد سلطان عبدالله إبراهيم الحمادي المكلفين بتنفيذ المشاريع الإنسانية والتعليمية والتنموية في أفغانستان.
وأمر رئيس الامارات بتنكيس الاعلام في جميع الوزارات والدوائر والمؤسسات الحكومية في الامارات لمدة ثلاثة أيام تكريما لشهداء الواجب الذين قدموا أرواحهم الطاهرة دفاعا عن الإنسانية وتنفذ الامارات سلسلة من المشاريع التنموية في عدد من الدول العربية وفي افغانستان وباكستان.
من جهته، اكد الرئيس الافغاني اشرف غني ان هذا الحادث لن يؤثر باي شكل على العلاقات والتعاون بين افغانستان والامارات وامر بفتح تحقيق في التفجير. ونفت حركة طالبان مسؤوليتها عن تفجير قندهار لكنها تبنت انفجاري كابول.
وقال الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، إن شعب الإمارات فخور بأبنائه العاملين في المجال الإنساني ويرفع رأسه اليوم لتقديمه شهداء في سبيل الإنسانية. وأضاف في تغريدات على موقع التواصل الاجتماعي تويتر ننعي بكل فخر شهداء العمل الانساني الإماراتي في جمهورية أفغانستان، خمسة شهداء ختموا حياتهم وهم يسعون لخدمة الضعفاء والأطفال والمحتاجين. وتابع أنه لايوجد أي مبرر إنساني أو أخلاقي أو ديني لتفجير وقتل من يسعى لمساعدة الناس، رحم الله شهداءنا وتقبلهم عنده في الصالحين.
وأكمل شعب الإمارات فخور بأبنائه العاملين في المجال الإنساني ويرفع رأسه اليوم لتقديمه شهداء في سبيل الإنسانية، الإنسانية التي لا يعرفها الإرهابيون.

شكرا لمتابعتكم خبر عن الإمارات تنعى شهداءها الخمسة في تفجير قندهار حدث اليوم الأربعاء 11-01-2017 في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري جريده النهار ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي جريده النهار مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق حادث مروري يصيب 3 من منسوبي السفارة السعودية بالأردن
التالى الكرملين يصف اللقاءات مع جاريد كوشنير بـ"الروتينية"