اخبار الخليج / اخبار الإمارات

الامارات الان - وكــلاء وزارات: ازدهــار دولتنا ثمرة اتحادنا . اليوم الجمعة 02 ديسمبر 2016

Sponsored Links

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

Sponsored Links

عبّر وكلاء وزارات عن فخرهم واعتزازهم بما وصلت إليه دولة الإمارات من تقدم، وهو من الثمرات التي قطفت بعد الاتحاد الذي بات يمثل مصدر عز لأبناء الدولة، ونقطة مضيئة في تاريخ الدولة، التي سطرت بفضل تلاحمها ووحدتها أروع القصص في النجاحات، لترفع علم الإمارات عالياً خفاقاً بين الأمم، مؤكدين في الوقت ذاته أنهم ماضون قدماً في عملية التطوير التي أرسى دعائمها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب ثراه، وتسلّم مشعل التطوير وبناء نهضة الدولة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وأصحاب السمو حكام الإمارات، الذين جعلوا من اليوم الوطني دافعاً للمزيد من الازدهار ورسم البسمة على وجوه شعب الإمارات الأبيّ. 

سامي بن عدي: احتفال بالولاء والانتماء لوطننا  

قال سامي محمد بن عدي الوكيل المساعد لقطاع الخدمات المساندة: في هذا اليوم نحتفل بالولاء والانتماء لوطننا، ولترسيخ قيم التواصل والتعاون وتعميق الروابط والصلات بين شعبنا، فقد تعلما من الآباء المؤسسين لاتحاد إماراتنا العزيزة التحلي بحس المسؤولية والقناعة التامة أن في وحدتنا يكمن مستقبلنا وعزنا، وهو ما انتهى إلى قيام دولة الإمارات بما تتضمنه من تطور وتقدم يحمل هوية موحدة لها بصمتها ومكانتها العالية والرفيعة أمام كل العالم. 

وأضاف: فمنذ قيام اتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة بدأت مرحلة بناء المستقبل وحرص قادتنا على المضي في مسيرة التمكين والمساواة بين أبناء الوطن وإتاحة الفرص أمام كفاءات مواطنة متسلحة بالمعرفة والطموح لتقود مؤسسات هذا الكيان الموحد. 

 واختتم قائلاً: إن احتفال الدولة كل عام باليوم الوطني من شأنه أن يعرف الأجيال المتعاقبة بيوم حافل من تاريخ أمتنا المجيد ويذكرهم بيوم توحدت فيه الإمارات السبع لتأسس دولة الاتحاد. فروح الاتحاد التي تسري فينا جعلتنا نؤمن أن نهضة الشعوب وأمنها واستقرارها يتحقق فقط بوحدتها، فمن هنا نأخذ العبر في الحاضر والمستقبل، ونعلم أن تقارب أبناء وطننا هو أهم إنجازاتنا وإن قوتنا في تعزيز مسيرتنا الاتحادية. 

سعيد الغفلي: اليوم الوطني مصدر فخر وشموخ لكل إماراتي 

قال الدكتور سعيد محمد الغفلي وكيل الوزارة المساعد لشؤون المجلس الوطني الاتحادي في وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي: إن اليوم الوطني، يمثل مصدر فخر وشموخ لكل مواطن إماراتي، وقال بمناسبة اليوم الوطني الـ 45: إنه في هذا اليوم، الذي تحقق فيه التكامل والوحدة، نستمد العزيمة والإرادة لنواصل الاقتداء بآبائنا المؤسسين، لتعزيز خطى التطور والازدهار على مستوى الدولة، فلطالما حرص الآباء المؤسسون على غرس روح الاتحاد فينا، وعززوا حب الوطن بداخلنا، وعملوا على إتاحة كل الإمكانات، ليجعلوا منا شعباً سعيداً متسامحاً، يسير بخطى ثابتة نحو التقدم والتطور. 

وأضاف أنه باحتفالنا بهذه المناسبة الوطنية، نعترف بالجميل لحكامنا المؤسسين، وعلى رأسهم المغفور لهما، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، رحمهما الله، ذلك بأن وفقهم الله وفتح بصيرتهم على مشروع الوحدة الوطنية، وترسيخ ثقافة المواطنة، وتعميق حب الوطن تحت راية الاتحاد. 

سناء سهيل: احتفاء بقوتنا وفخرنا بإنجازات دولتنا 

قالت سناء سهيل، وكيل وزارة تنمية المجتمع، بمناسبة اليوم الوطني: «بهذه المناسبة، نرفع أسمى آيات التهاني وأطيب التبريكات إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وإلى أخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإلى إخوانهم أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات». 

  اليوم الوطني لدولة الإمارات هو تعبير عن قوتنا ومصدر فخرنا واعتزازنا بالإنجازات التي حققتها دولتنا على مدى السنوات الماضية، ومناسبة غالية على قلوبنا جميعاً نؤكد فيها عزمنا المضي في مسيرة التطور والنمو في مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية والصحية والتعليمية.

وأضافت: «في هذا اليوم من كل عام نؤكد الولاء لقيادتنا الرشيدة التي وضعت الإنسان على رأس أولوياتها، باعتباره مخزون طاقتها واستثمارها الأمثل لمستقبل أكثر ازدهاراً لدولتنا، تزداد فيه رسوخاً وثباتاً في أعلى المراكز والمراتب على مستوى العالم، وتبقى نموذجاً يحتذى به في الوحدة والتكاتف والتلاحم». 

 طارق لوتاه: تجسيد لمشاعر الوحدة والولاء بين أبناء الإمارات 

قال طارق هلال لوتاه، وكيل وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي: على مدار 45 عاماً جسد اليوم الوطني الإماراتي مشاعر الوحدة والولاء بين أبناء الإمارات، وعزز الشعور بالانتماء للوطن باعتباره رمزاً من رموز الوحدة، ومصدراً من مصادر الشموخ والعزة، مروراً بمراحل التأسيس، ووصولاً لمكانة دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم. 

وأضاف: اليوم إضافة لاحتفال شعبنا باتحاد إماراتنا صار يوماً للاحتفال بالإنجازات والعطاء والتقدم، متمسكين بثوابتنا، مقبلين بثقة وتفاؤل على عام جديد متطلعين، من خلاله إلى مزيد من الإنجازات الجديدة، ومتبعين الرؤية المستقبلية، والنظرة السديدة لقيادتنا الرشيدة، التي تعمل لإسعاد المواطنين، ولينعموا بالأمن والرفاهية، وليكون الوطن رمزاً للسلام والتسامح.

وأردف قائلاً: اليوم نحتفل بما حققته دولة الإمارات العربية المتحدة عربياً وعالمياً من إنجازات وفي كل القطاعات، والذي يضع في الوقت نفسه مسؤولية كبيرة على عاتق أبناء وبنات الوطن، لمواصلة مسيرة التنمية الوطنية إلى أوسع نطاق، لتحقيق رؤية دولة الإمارات بأن تكون من أفضل دول العالم. وختم: في هذه المناسبة فإننا نجدد العهد للوطن ولقيادتنا الرشيدة بمواصلة العمل، للحفاظ على إنجازات دولتنا. 

شكرا لمتابعتكم خبر عن الامارات الان - وكــلاء وزارات: ازدهــار دولتنا ثمرة اتحادنا . اليوم الجمعة 02 ديسمبر 2016 في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري البيان الاماراتيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي البيان الاماراتيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا