أخبار عاجلة
"مرضى السكري 2" يحتاجون للمزيد من الحركة -

الامارات الان - محمد بن زايد: يد الغدر والإرهاب لن تنـال من واجبنا الإنساني تجاه نشر الخير والسلام . اليوم الجمعة 17 فبراير 2017

قال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة: إن الإمارات فقدت ابناً مخلصاً من أبنائها الأوفياء، رحم الله جمعة الكعبي وشهداء الوطن، مشدداً سموه على أن يد الغدر والإرهاب لن تنال من نهجنا وواجبنا الإنساني تجاه نشر الخير والسلام.

وأضاف سموه في تدوينات عبر حساب أخبار سموه على «تويتر» عقب وصول جثمان سفير الإنسانية إلى أرض الوطن: جسّد شهيد الإنسانية الكعبي ورفاقه برحيلهم أسمى صور البذل والإخلاص، وستبقى تضحياتهم وأعمالهم الجليلة شاهداً على حجم العطاء ومصدر فخر لنا.

تشييع

من جهته قال صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة: إن الشهيد جمعة محمد عبدالله الكعبي شهيد الإنسانية كان سفيراً للخير ولوطنه، وهو خير من يمثل ابن الإمارات الساعي للخير والعطاء، وقد ارتقى إلى العلا مع من سبقوه من إخوانه الشهداء من جنودنا البواسل، وهو مبعث فخر واعتزاز لنا.

جاء ذلك عقب أداء سموه عصر أمس في مسجد القور بمنطقة وادي القور جنوب رأس الخيمة صلاة الجنازة على جثمان شهيد الوطن والإنسانية جمعة محمد عبدالله الكعبي سفير الدولة لدى جمهورية أفغانستان الإسلامية، الذي استشهد إثر الجروح التي كان قد أصيب بها نتيجة التفجير الإرهابي الذي استهدف مقر والي قندهار في أفغانستان.

وأدى الصلاة إلى جانب سموه سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة والشيخ خالد بن سعود بن صقر القاسمي والشيخ صقر بن محمد بن صقر القاسمي وعدد من السفراء والقناصل بالدولة والمسؤولين وأبناء القبائل وضباط وأفراد القوات المسلحة والشرطة وجموع غفيرة من المواطنين.

فداء

وقد شارك صاحب السمو حاكم رأس الخيمة وجموع المصلين في تشييع جثمان الشهيد جمعة محمد عبدالله الكعبي إلى مثواه الأخير حيث ووري جثمانه الطاهر الثرى في مقبرة بوادي القور.

وقدم سموه يرافقه سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة عصر أمس واجب العزاء لأسرة شهيد الوطن والعمل الإنساني. عزاء

وقدم عبد الفريد زكريا سفير جمهورية أفغانستان الإسلامية واجب العزاء لوالد وأسرة شهيد الوطن والإنسانية جمعة محمد عبدالله الكعبي.

وأعرب السفير الأفغاني وأعضاء السفارة وعدد من أبناء الجالية الأفغانية بالدولة خلال الزيارة التي قاموا بها لمجلس العزاء في وادي القور برأس الخيمة عن صادق عزائهم ومواساتهم لوالد الشهيد وإخوانه وذويه.

تضحية

قال معالي الدكتور أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية في تدوين عبر حسابه في «تويتر» أمس: إن أصعب اللحظات في مطار البطين هذا الصباح الباكر، لحظة استقبال جثمان الشهيد السفير جمعة الكعبي، تضحيته الإنسانية تشرف السلك الدبلوماسي الإماراتي. دبي - البيان

شكرا لمتابعتكم خبر عن الامارات الان - محمد بن زايد: يد الغدر والإرهاب لن تنـال من واجبنا الإنساني تجاه نشر الخير والسلام . اليوم الجمعة 17 فبراير 2017 في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري البيان الاماراتيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي البيان الاماراتيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى اخبار الإمارات الان "جامعة حمدان بن محمد الذكية" الأولى بالشرق الأوسط وأفريقيا في إدارة استمرارية الأعمال