اخبار الخليج / اخبار الإمارات

الامارات الان - ضاحي خلفان يحاضر عن تشكيل فرق البحث الجنائي . اليوم السبت 14 يناير 2017

Sponsored Links

Sponsored Links

واصل معالي الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، سلسلة محاضراته لمنتسبي برنامج ماجستير علوم الشرطة في البحث الجنائي لطلبة أكاديمية شرطة دبي، وكانت محاضرة معاليه حول «تشكيل فرق البحث الجنائي والمحافظة على مسرح الجريمة»، تناول فيها أساليب تشكيل فرق البحث الجنائي وغرف العمليات، خصوصاً في الجرائم المهمة والكبيرة والتي لها أبعاد خطيرة.

وتناول معاليه كيفية توزيع الأدوار عند تشكيل فرق البحث، وأهمية المحافظة على مسرح الجريمة وأهم الأدوات والمعدات المستخدمة في ذلك، وقد شارك معاليه خلال المحاضرة خبراء متخصصون في علم مسرح الجريمة من ضباط شرطة دبي.

يذكر أن برنامج ماجستير البحث الجنائي للطلبة في شرطة دبي، بدأ تطبيقه كمحاضرات لمنتسبي الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية من فئة الضباط، ويتكون من شقين نظري، وعملي، بحيث يتوافق ويتناغم البرنامج مع المنهجيات ذات الصلة المعتمدة في القوة، ثم تحول إلى دبلوم، وبعد ذلك تم اعتماده في العام 2013م، كدرجة أكاديمية في التعليم تحت مسمى برنامج (ماجستير علوم الشرطة في البحث الجنائي).

ويهدف البرنامج إلى صقل وتأهيل الضباط بإكسابهم الخبرة العلمية والعملية والتجارب الميدانية في مجال البحث الجنائي من خلال نقل الرصيد المتراكم من الخبرات العملية والمعرفة إلى الأجيال الملتحقة في هذا المجال، مع التركيز على عرض إجراءات ومراحل القضايا الجنائية المحلية والعالمية المهمة والشهيرة والإلمام بأساليب التحري والبحث فيها بما يقود إلى خلق كوادر شرطية مؤهلة وملمة بأعمال وإجراءات البحث الجنائي بقدرة وكفاءة.

شكرا لمتابعتكم خبر عن الامارات الان - ضاحي خلفان يحاضر عن تشكيل فرق البحث الجنائي . اليوم السبت 14 يناير 2017 في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري البيان الاماراتيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي البيان الاماراتيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا