أخبار عاجلة
عبدالرحمن الراشد : السفر من دون كومبيوتري -

مركبة الشحن "دراغون" تحط في المحيط الهندي عائدة من محطة الفضاء الدولية

مركبة الشحن "دراغون" تحط في المحيط الهندي عائدة من محطة الفضاء الدولية
مركبة الشحن "دراغون" تحط في المحيط الهندي عائدة من محطة الفضاء الدولية
مركبة الشحن غير المأهولة "دراغون" التابعة لشركة "سبايس إكس"

هبطت مركبة الشحن غير المأهولة "دراغون" التابعة لشركة "سبايس إكس" الأميركية الخاصة في المحيط الهادئ بعدما زودت محطة الفضاء الدولية في مدار الأرض بالمؤن والمعدات وظلت ملتحمة بها قرابة الشهر، بحسب ما أعلنت المجموعة الأميركية.

وكانت "دراغون" التحمت بالمحطة التي تسبح في مدار الأرض في الثالث والعشرين من شباط/فبراير، ناقلة إلى الرواد الستة المقيمين فيها طنين و200 كيلوغرام من الماء والغذاء والمواد المستخدمة في التجارب العلمية الجارية هناك في ظل انعدام الجاذبية.

وبعدما أفرغ الرواد المركبة من حمولتها، حمّلوها بما لديهم من نفايات وعينات من التجارب العلمية لنقلها إلى الأرض.

وعند الساعة 9,00 ت غ انفصلت المركبة عن المحطة وهبطت باتجاه الأرض في رحلة من ست ساعات.

ثم دخلت الغلاف الجوي للأرض، وفتحت مظلاتها الثلاث لكبح سرعة الهبوط، وحطت في المحيط الهادئ قبالة سواحل المكسيك عند الساعة 16,48 ت غ.

وبعد انطلاق المركبة إلى الأرض كتب رائد الفضاء الفرنسي توما بيكسيه المقيم في المحطة في تغريدة على تويتر "اليوم، نودع المركبة دراغون، وهي ستعيد إلى الأرض عينات علمية مهمة".

 

شكرا لمتابعتكم خبر عن مركبة الشحن "دراغون" تحط في المحيط الهندي عائدة من محطة الفضاء الدولية في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري كويت نيوز ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي كويت نيوز مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق تسريبات: Oppo F3 Plus بتقنية VOOC للشحن السريع وكاميرا مميزة
التالى ورشة عمل بفاب لاب للتعريف ببرنامج ستارت أب ري آكتور