تكنولوجيا

باحثون يطورون تقنية جديدة للتنبؤ بالأمراض الإصابة بها

Sponsored Links

Sponsored Links

طور مجموعة من الباحثين فى جامعة ستانفورد توليفة محددة من المؤشرات الحيوية، بالإضافة إلى بعض الخوارزميات من أجل تحديد ما إذا كنت على وشك أن تصاب ببعض الأمراض قبل حدوث ذلك ببضعة أيام، وهذا من خلال استخدام بعض الإحصاءات الخاصة بعدة أمور مثل معدل ضربات القلب ودرجة حرارة الجلد، ويقول الباحثون إن هذه القياسات ستتم من خلال الساعة الذكية التى سيمكنها الإشارة إلى البوادر الأولى للمرض.

ووفقا لموقع New Scientist فاعتمد العلماء خلال بحثهم على جمع تفاصيل من 40 متطوعا، ومع الاختبارات أثبتت التكنولوجيا أنها قادرة على إخطار المستخدم أنه سيمرض قبل مدة تصل إلى ثلاثة أيام من الإصابة.

واستخدم الباحثون تطبيقات مثل Scanadu health tracker، وMasimo iSpO2 لمضاعفة التحقق من النبض ودرجة حرارة الجلد ومراقبة عن مستويات الأكسجين فى الدم، ويقول الباحثون فى نتائجهم التى نشرت هذا الأسبوع إنه إذا كانت معدل ضربات القلب ودرجة الحرارة مرتفعة لمدة ساعتين، فهناك فرصة كبيرة بالإصابة ببعض الأمراض.

ويأمل الباحثون فى ستانفورد من أن يتمكنوا من تطوير خوارزميات من شأنها أن تسمح للساعة الذكية بإرسال إخطارات للمستخدمين تحذرهم من أنهم يقتربون من مرض ما.

شكرا لمتابعتكم خبر عن باحثون يطورون تقنية جديدة للتنبؤ بالأمراض الإصابة بها في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليمن العربي ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليمن العربي مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا