تكنولوجيا

لماذا قامت DJI الصينية بالاستحواذ على صناع الكاميرة Hasselblad؟

Sponsored Links

  • 1/2
  • 2/2

Sponsored Links
2017-01-14
DJI acquire Hasselblad

يحظى عالم التكنولوجيا من وقت إلى أخر بالعديد من صفقات الاستحواذ، التي قد تمنح أحد الطرفين خبرات مميزة، أو تعطي دفعة للشركة لتحظى بإنطلاقة جديدة، والإستحواذ الذي كان مفاجئة معرض CES هذا العام هو من صناع الطائرة بدون طيار DJI التي استحوذت على حصة كبيرة من أسهم Hasselblad السويدية.

ولم يعلن أي من الطرفين رسميا عن تلك الخطوة بعد، ولكن مصادر مقربة منهما أكد على صحة التقرير الذي تم تسريبه حول الاستحواذ خلال CES، ولكن يبقى التساؤل لماذا قامت DJI التي تخصصت في إنتاج الكاميرات خفيفة الوزن، والمنخفضة الطاقة لطائرتها بدون طيار، بالتفكير في شراء حصة كبيرة من Hasselblad التي تشتهر بالكاميرات الكبيرة والثقيلة، والكاميرات المتوسطة؟.

DJI acquire Hasselblad

 

وفقاً لما ذكر من مصادر قريبة من عملية الاستحواذ أن ما يجري يشبه إلى حد كبير ما حدث خلال عام 2010، عند مبادرة صناع Geely Motor الصينية بالاستحواذ على صناع السيارة السويدية Volvo، في الوقت الذي مرت فولفو بانخفاض في المبيعات ونقص الأرباح، وخاصة مع ارتفاع تكاليف الإنتاج وتقادم علامتها التجارية.

وقد قامت Geely خلال هذا الوقت بتقديم الدعم المالي لشركة Volv، حيث تمكنت الشركة من ابتكار مركبات تنافس أشهر الماركات الألمانية، ومن ثم استطاعت فولفو أن تحقق أعلى مستويات في المبيعات والأرباح بعد مرور 6 سنوات على الصفقة.

وتمر شركة Hasselblad بالظروف ذاتها، حيث تختبر الشركة التي يقع مقرها الرئيسي في غوتنبرغ، أزمة مالية خلال السنوات الأخيرة مع رأس مال محدود، كما حاولت جاهدة أن تجد طريقها في عالم الهواتف الذكية، إلا أنها حتى الآن لم تستطيع تحقيق النجاح، ومن هنا يأتي دور DJI التي ترى أن الشركة يمكن أن تعيد مجدها السابق، إذا ما حظت بالدعم للانطلاق من جديد في نطاق أوسع.

ومن المرجح أن تقوم DJI بدعم Hasselblad مالياً وبالموارد الهندسية وخبرة التصنيع أيضاً، كما تعد الكاميرة X1-D  هي أولى ثمار هذه الشراكة الجديدة، حيث تجلب جودة النموذج المتوسط من كاميرة Hasselblad إلى وحدة أكثر إحكاماً، وهي تعد مبهرة حقاً عند تجربتها.

ومن المتوقع أن تحصل شركة DJI الصينية من خلال هذه الشراكة على تعزيز الدمج بين القديم والحديث في مجال التصوير الاحترافي وكاميرات السينما حيث أن Hasselblad تعد العلامة التجارية المفضلة في هذا المجال، كما أنها تعطي للشركة الكثير من الخبرة في مجال البصريات وتكنولوجيا الرقاقات والبرمجيات.

المصدر

شكرا لمتابعتكم خبر عن لماذا قامت DJI الصينية بالاستحواذ على صناع الكاميرة Hasselblad؟ في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري التقنيه بلا حدود ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي التقنيه بلا حدود مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا