تكنولوجيا

أجهزة استشعار يمكن ارتداؤها لإستكشاف المرض قبل ظهوره

Sponsored Links

Sponsored Links

طور مجموعة من الباحثين فى جامعة كاليفورنيا الأمريكية أجهزة استشعار يمكن إرتداؤها لتتبع معدلات ضربات القلب والنشاط ودرجات حرارة الجلد، فى محاولة لتتبع صحتك وتحذيرك من فرص تعرضك للأمراض.

 

وقال الدكتور مايكل سنايدر أستاذ علم الوراثة فى كلية الطب بجامعة ستانفورد الأمريكية، تعتمد فكرة أجهزة الإستشعارعلى تحديد المعلومات الطبية الاساسية للإنسان لمراقبة عما إذا كان عرضة للإصابة عرض مرضى مفاجىء.

 

فقد عكف المراقبون على تتبع أكثر من 250.000 من القياسات يوميا ، بما فى ذلك، الوزن، معدل ضربات القلب، والأكسجين فى الدم، درجة حرارة الجلد، النشاط مثل النوم الخطوات (المشى ، ركوب الدرجات ، الجرى) ، فضلا عن مدى التعرض لأشعة جاما والأشعة السينية.

 

وأظهرت المتابعة إمكانية تحديد مدى تمتع الشخص بحالة صحية وبدنية مرتفعة ، فضلا عن سرعة تشخيص اية أعراض غير طبيعية تطرأ على آلية اجهزة الجسم للتشخيص المبكرعن أية أعتلالات مرضية فور حدوثها .

وشدد الباحثون ، فى سياق أبحاثهم المنشورة فى مجلة بلوس الأحياء – على فائدة هذة الأجهزة فى مراقبة مستويات الدم والاكسجين ، خاصة أثناء الرحلات الجوية .

شكرا لمتابعتكم خبر عن أجهزة استشعار يمكن ارتداؤها لإستكشاف المرض قبل ظهوره في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليمن العربي ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليمن العربي مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا