تكنولوجيا

مرصد المستقبل هذا الروبوت قد يكون مفتاح الحصول على منازل ذكية

Sponsored Links

Sponsored Links

روبوت خاص بك

في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية لهذا العام، كشفت شركة مايفيلد روبوتيكس الستارَ عما يمكن وصفه بأول روبوت منزلي فعلي. حيث اعتمدت الشركة المملوكة من قبل بوش (شركة صناعية ألمانية عملاقة) على الدمج بين الوظائف الكاملة، والتصميم الذي يتميز بالجاذبية واللطافة في التواصل لبناء الروبوت، الذي يسمى كوري، كمثال عن وجود صحبة محببة في المنزل.

تم تصميم كوري ليشغل مكاناً مناسباً في المنازل الذكية. وفقاً لمدونة كوري الإلكترونية، يمتلك الروبوت كاميرا بدقة 1080 بكسل خلف إحدى عينيه، ومجموعة من الميكروفونات، ومكبرات صوت مزدوجة، وإمكانية اتصال واي فاي وبلوتوث، وأجهزة استشعار مكانية للتجول. يمكن برمجته ليقوم بمهمات مختلفة في أرجاء المنزل، وهو قادر على الاتصال بالمنازل الذكية الحديثة عبر خدمة IFTTT. يبلغ طول كوري 50.8 سنتيمتراً (20 إنشاً)، ويزن 6.4 كيلوغرامات (14 باونداً)، وعندما تنفد بطاريته، يعود الروبوت إلى منصة الشحن الخاصة به ليشحنها من جديد.

إن حقيقة كون كوري يذكرنا ببعض الشخصيات التي نراها في الأفلام المتحركة، هو ليس من قبيل الصدفة، فقد تعمدت مايفيلد روبوتيكس صناعة الروبوت ليبدو بهذا الشكل لكي يكسب ود مالكيه بسهولة. مع ذلك، فإن كوري أكثر من مجرد وجه جميل. تقول مديرة التكنولوجيا التنفيذية للشركة والمؤسسة المشاركة فيها، كايجن هسياو في تصريح صحفي: "في حين يبدو كوري في غاية اللطافة من الخارج، إلا أنه يحتوي في داخله على تقنيات معقدة تمثل أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في الهواتف الذكية، والألعاب، والروبوتات". وتضيف: "نحن نأمل من كوري أن يعرّف الناس - خاصة الأولاد - بقدرات التكنولوجيا، وقد يكون مصدر إلهام لعالم جديد حافل بالإمكانيات في المستقبل الذي ينتظرهم".

هل يمكن للروبوت أن يكون الصديق المفضّل؟

إحدى الأشياء الخاصة الرائعة بشأن هذا الروبوت المنزلي، وفقاً لمبتكري كوري، هو أنه جاهز للعمل بكامل وظائفه، دون الاعتماد بشكل كبير على خدمات طرف ثالث. وعلاوة على ذلك، هو أنه في الوقت الذي يصل فيه كوري إلى السوق، سيتم طرح تطبيق مرافق له يعمل على أنظمة التشغيل iOS وآندرويد. سيسمح هذا الأمر لمالكي الروبوت بالتواصل معه والتحكم به عن بعد، ليقوم بأعمال مثل التحقق من حالة المنزل بينما تقضي أنت رحلة عملك.

كوري اليوم مختلف كثيراً عن أول روبوت منزلي. كما تم الإعلان مؤخراً في تايوان عن مشروع مماثل من قبل آزوس، يسمى زينبو، مع مجموعة كاملة من القدرات الخاصة به. وقامت شركة الاتصالات الفرنسية "يومي" أيضاً بكشف الستار عن كيوتي، وهو روبوت يرافق كبار السن لمساعدتهم على التفاعل مع العائلة، والأطباء، وغيرهم. ولدينا أيضاً روبوتات مرافقة يمكنها أن تساعد أطفال التوحد على تعلم مهارات جديدة، وهي روبوتات يمكنها أن تستجيب لنا من خلال إظهار تعابير وجه مألوفة، ويمكن لبعضها أن ينفذ مهام فيزيائية لمساعدة الأشخاص ذوي الإعاقة.

يكلف كوري 699 دولاراً أمريكياً، وهو متوفر من أجل طلبات الشراء المسبقة مع دفعة مقدمة بمقدار 100 دولار. ينبغي أن يصدر خلال فترة أعياد الميلاد من عام 2017 على وجه التقريب، ولذلك ليس علينا سوى الانتظار حتى ذلك الوقت لنرى ما إذا كان عصر الروبوتات المنزلية قد آن أوانه حقاً.

شكرا لمتابعتكم خبر عن مرصد المستقبل هذا الروبوت قد يكون مفتاح الحصول على منازل ذكية في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مرصد المستقبل ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مرصد المستقبل مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا