تكنولوجيا

مرصد المستقبل مجموعات محدّثة من ليغو تمنح الأولاد بداية مبكّرة في عالم الروبوتات

Sponsored Links

Sponsored Links

أطلقت ليغو علامة تجارية فرعية مثيرة في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية (CES) في 2017، وهي تهدف لتعليم البرمجة للأولاد. أطلق عليها اسم بوست Boost، وهي موجهة للأولاد من عمر 7 سنوات فأكثر. ويوجد لدى ليغو منتج مماثل في مجموعة منتجات مايندستورمز، ولكنه موجه نحو الأولاد الأكبر سناً أو الشباب.

تحتوي مجموعة المبتدئ (بسعر 160 دولاراً) على ثلاثة قطع تركيبية من بوست، تحتوي على تقنيات تسمح بالحركة، والإضاءة، والتحسس. تتضمن المجموعة أيضاً 840 قطعة تركيبية تقليدية من ليغو ليستخدمها الأولاد في بناء ابتكاراتهم التفاعلية.

ومن ضمن المجموعة التركيبية، يتم تزويد المستخدمين بلوازم بناء خمسة نماذج مختلفة: الروبوت فيرني، والقط فرانكي، والجيتار 4000، والعربة الجوالة 4 متعددة المهام، وآلة قادرة على تجميع تراكيب صغيرة من الليغو بشكل ذاتي، تسمى أوتوبيلدر. ويتمتع كل نموذج بقدرات مميزة ومضحكة خاصة به، مثل الروبوت الذي يروي النكات الصبيانية، والقط الذي يطلق أصواتاً مضحكة عندما تطعمه بكميات كبيرة (وكلها أشياء يحبها الأولاد).

تعمل المجموعة بالتنسيق مع تطبيق مرافق، حيث يتم إعطاء الأولاد تعليمات تفصيلية حول كيفية بناء وبرمجة ابتكاراتهم. ويتم عرض التعليمات البرمجية على شكل أيقونات يمكن تعلم البرمجة منها بسهولة، حتى من قبل الأولاد الذي لا يعرفون القراءة.

يسمح التطور السريع وانخفاض التكاليف للروبوتات بانتشار الأتمتة. وتعمل الألعاب المماثلة لليغو بوست على تعريف الأولاد على حقل مستمر التوسع من الفرص المستقبلية.

شكرا لمتابعتكم خبر عن مرصد المستقبل مجموعات محدّثة من ليغو تمنح الأولاد بداية مبكّرة في عالم الروبوتات في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مرصد المستقبل ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مرصد المستقبل مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا