اخبار الرياضه

كولومبيا تكرم تشابيكونسي بالورود البيضاء

Sponsored Links

Sponsored Links

عقب فاجعة الفريق البرازيلي في كارثة جوية

كولومبيا تكرم تشابيكونسي بالورود البيضاء

احتشد ما يزيد عن 50 ألف كولومبي في مدينة ميديين الكولومبية أمس الأول، من أجل تكريم نادي تشابيكوينسي البرازيلي، الذي فقد فريقه الأول لكرة القدم في حادثة جوية يوم الإثنين الماضي.

ووقعت الحادثة المذكورة، التي أسفرت عن مقتل 71 شخصا في منطقة جبلية تسمى «سيرو جوردو» يصل ارتفاعها إلى ثلاثة ألف متر، وتقع في مقاطعة يونيون، على بعد 38 كيلومترا جنوبي مدينة ميديين، و36 كيلومترا عن مطار خوسيه ماريا كوردوبا ريونيجرو، الذي كانت تقصده الطائرة.

وحمل المشاركون في تكريم الفريق البرازيلي، داخل ملعب «اتاناسيو جيارادوت»، الذي كان من المقرر أن يستقبل أمس مباراة نهائي بطولة كأس سودامريكانا بين تشابيكوينسي وأتلتيكو ناسيونال الكولومبي، الورود وقمصانا باللون الأبيض، كما أشعلوا الشموع وأدوا الصلوات.

وقبل بداية حفل التكريم، أطلق مجلس مدينة ميديين 71 حمامة بيضاء رمزوا إلى الضحايا الـ 71، الذين لقوا حتفهم على متن الطائرة المنكوبة، التي كانت تقل 22 لاعبا و24 شخصا آخرين من الجهاز الفني للفريق والركاب و22 صحفيا، بالإضافة إلى تسعة أفراد من الطاقم.

وألقى القنصل البرازيلي، خوسيه سيرا، كلمة خلال الحفل شكر من خلالها السلطات الكولومبية وأكد أن كولومبيا شقيقة حقيقية لبلاده.

وأضاف: «في هذه اللحظات المفعمة بالحزن فإن الدعم، الذي نلمسه في كل واحد منكم، يمثل عزاء كبيرا لنا، إنه قبس من النور وسط الظلام».

واستطرد سيرا قائلا: «ليس من قبيل المصادفة أن تكون ألوان الفريقين هي الأخضر والأبيض، الأمل والسلام، بعيدا عن المأساة، كل الشكر لكولومبيا».

د ب أ - ميديين (كولومبيا) ديسمبر 2, 2016, 3 ص

شكرا لمتابعتكم خبر عن كولومبيا تكرم تشابيكونسي بالورود البيضاء في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السعوديه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السعوديه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا