الارشيف / اخبار الرياضه

دوري ابطال اوروبا: ثلاثية ميسي الرائع تسقط سيتي غوارديولا وانتصارات عريضة للكبار

Sponsored Links

Sponsored Links
ميسي محتفلا بتسجيل أحد أهافه الثلاث في مرمى مان سيتي

عاد نجم برشلونة الاسباني الدولي الارجنتيني ليونيل ميسي الى التألق مجددا وكان ضحيته هذه المرة مانشستر سيتي الانكليزي بقيادة مدرب النادي الكاتالوني سابقا الاسباني بيب غوارديولا بتسجيله هاتريك في مرماه في المباراة التي حسمها فريقه 4-صفر في الجولة الثالثة من دور المجموعات التي شهدت انتصارات عريضة للكبار.

وكان غوارديولا صنع اسما لنفسه في صفوف الفريق الكاتالوني عندما قاده لاعبا الى اكثر من لقب محلي باشراف المدرب العبقري الراحل الهولندي يوهان كرويف بالاضافة الى احراز اللقب القاري الاول لبرشلونة في هذه المسابقة عام 1992، قبل ان يقوده مدربا الى التتويج باللقب ايضا عامي 2009 و2011.

وبعد ان اخلد للراحة عاما بالكامل، استلم تدريب بايرن ميونيخ الالماني واوقعته القرعة في مواجهة برشلونة في دوري الابطال في الدور نصف النهائي موسم 2014-2015 فخسر ذهابا بثلاثية نظيفة في كامب نو قبل ان يفوز الفريق البافاري ايابا 3-2 ويخرج من المسابقة.

وضرب ميسي بقوة وسجل الهاتريك الثاني هذا الموسم بعد الاول في مرمى سلتيك الاسكتلندي في الجولة الاولى (7-صفر)، وقاد فريقه الى الفوز الثالث على التوالي وتعزيز موقعه في صدارة المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط، فيما تجمد رصيد مانشستر سيتي عند 4 نقاط وفشل للمباراة الرابعة في تحقيق الفوز في مختلف المسابقات بعد خسارته حيث تعادل مع توتنهام وايفرتون على التوالي محليا، وتعادله ايضا في الجولة السابقة من المسابقة القارية ضد سلتيك 3-3.

وكانت المفاجأة في صفوف مانشستر سيتي عدم اشراك مدربه لمهاجمه الارجنتيني سيرخيو اغويرو اساسيا علما بانه هداف الفريق معللا قراره بانه لاسباب تكتيكية.

ولعب البلجيكي كيفن دي بروين في مركز راس الحربة وسانده في خط المقدمة على الجناحين رحيم ستيرلينغ والاسباني نوليتو.

في المقابل، لم تشهد تشكيلة برشلونة اي مفاجاة حيث شارك الثلاثي الهجومي الناري المؤلف من ميسي والبرازيلي نيمار والاوروغوياني لويس سواريز.

كعادته، بدا برشلونة المباراة سريعا وكان الاكثر استحواذا على الكرة من منافسه ونجح في افتتاح التسجيل بعد مجهود فردي رائع لميسي الذي وصلته الكرة في منطقة الجزاء فانقض عليها وراوغ الحارس التشيلي كلاوديو برافو زميله السابق في برشلونة قبل ان يودع المرمى في شباكه.

ثم اصيب ظهير ايسر برشلونة جوردي البا ولم يكمل المباراة ليحل بدلا منه الفرنسي لوكاس ديني منتصف الشوط الاول.

وشكل برشلونة خطورة كبيرة على مرمى مانشستر سيتي لكنه لم يحسن مضاعفة غلته. في المقابل، دخل سيتي اجواء المباراة تدريجيا وانتظر حتى الدقيقة 37 ليشكل اول خطورة حقيقية على مرمى برشلونة عندما سدد نوليتو كرة خادعة في الزاوية البعيدة لمرمى الحارس الالماني مارك اندريه تير شتيغن فطن الاخير لمحاولته وابعدها الى ركلة ركنية.

ثم اصيب قطب دفاع الفريق الكاتالوني جيرار بيكيه فحل مكانه الفرنسي جيريمي ماتيو.

وبعدها بدقيقة واحدة قام الالماني ايلكاي غوندوغان بمجهود فردي رائع داخل المنطقة وسدد كرة ماكرة ابعدها ببراعة تير شتغين مرة جديدة.

واحتسب الحكم ركلة حرة لسيتي على مشارف المنطقة انبرى لها الاسباني دافيد سيلفا وطار لها مدافع السيتيزين جون ستونز غير المراقب برأسه لكنه اخطأ المرمى قبل دقيقة واحدة من نهاية الشوط الاول.

وارتكب برافو هفوة شنيعة عندما خرج من مرماه ليقطع احدى الكرات فمررها بالخطأ باتجاه سواريز فحاول الاخير اسقاطها من فوقه فلمسها الدولي التشيلي بيده ليطرده الحكم (53). واضطر غوارديولا الى اشراك الحارس الثاني الارجنتيني ويلي كاباييرو مكان مواطنه بابلو زابليتا.

وسرعان ما استغل برشلونة النقص العددي في صفوف منافسه عندما وصلت الكرة عند ميسي على حدود منطقة الجزاء فسددها بيسراه داخل الشباك (61).

وابى ميسي الا ان يسجل ثلاثية بعد تمريرة متقنة من سواريز تابعها بيسراه من مسافة قريبة داخل الشباك (69).

وطرد الحكم ماتيو من برشلونة لنيله البطاقة الصفراء الثاني ليكمل الفريقان المباراة بشعرة لاعبين.

واحتسب الحكم ركلة جزاء قبل نهاية المباراة بدقيقتين اثر مخاشنة ميسي داخل المنطقة، انبرى لها نيمار وتصدى لها كاباييرو.

لكن نيمار عوض خطأه باختتامه التسجيل بعدها بقليل.

وفي المجموعة ذاتها، سقط سلتيك على ملعبه امام بوروسيا مونشنغلادباخ الالماني بهدفين نظيفين سجلهما لارس ستيندل (55) واندريه هان (77).

وفي المجموعة الاولى، تابع ارسنال وباريس سان جرمان المرشحان بقوة لانتزاع البطاقتين عروضهما الجيدة، فسحق الاول لودوغوريتس البلغاري 6-صفر، في حين تغلب الثاني على بال السويسري بثلاثية نظيفة.

والفوز هو السابع على التوالي للفريق اللندني في مختلف المسابقات.

وكعادته قدم ارسنال عرضا هجوميا رائعا افتتح التشيلي اليكسيس سانشيز التسجيل بهدف في غاية الروعة عندما راوغ مدافعا بلغاريا ولمح الحارس متقدما فسدد كرة ساقطة بكل حرفنة في الزاوية البعيدة (12).

واضاف ثيو والكوت الثاني قبل نهاية الشوط الاول بثلاث دقائق بتسديدة لولبي من خارج المنطقة.

وفي مطلع الشوط الثاني استغل اوكسلايد تشامبيرلاين دربكة امام المرمى ليضيف الثالث، قبل ان ينهي صانع الالعاب الالماني مسعود اوزيل مهرجان الاهداف بثلاثة اهداف رائعة في الدقائق 56 و83 و88.

اما سان جرمان، فخرج بفوز منطقي على بال بثلاثية. وحملت المباراة نكهة اميركية جنوبية بامتياز فبعد ان افتتح الارجنتيني انخل دي ماريا التسجيل (40)، اضاف البرازيلي لوكاس الثاني (62) والاوروغوياني ادينسون كافاني الثالث من ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع.

والهدف هو السادس عشر لكافاني في اخر 12 مباراة في مختلف المسابقات.

وفي المجموعة الثالثة، استعاد بايرن ميونيخ نغمة الانتصارات بعد تعادلين وخسارة واحدة في مختلف المسابقات بفوزه صريح على ضيفه ايندهوفن الهولندي 4-1على ملعب اليانز ارينا.

وتناوب على تسجيل الاهداف توماس مولر (13) وجوشوا كيميش (21) والبولندي روبرت ليفاندوفسكي (59) والهولندي اريين روبن لاعب ايندهوفن سابقا (84) اهداف بايرن ميونيخ، ولوسيانو نارسينغ (41) هدف الفريق الهولندي.

وحقق اتلتيكو مدريد فوزه الثالث على التوالي اثر تغلبه على روستوف الروسي بهدف سجله جناحه البلجيكي يانيك فيريرا كاراسكو (62).

وفي المجموعة الثانية، خسر دينامو كييف الاوكراني امام بنفيكا البرتغالي صفر-2 على الملعب الاولمبي في كييف.

وسجل الارجنتينيان ادواردو سالفيو (9 من ركلة جزاء) وفرانكو ايمانويل سيرفي (55) الهدفين.

وفي المجموعة ذاتها، سقط نابولي الايطالي امام ضيفه بشيكتاش التركي 2-3.

وسجل البلجيكي درييس مرتينس (30) ومانولو غابياديني (69 من ركلة جزاء) هدفي نابولي، والبرازيلي ادريانو كوريا (13) والكاميروني فانسان ابو بكر (38 و86) اهداف بشيكتاش.

 

شكرا لمتابعتكم خبر عن دوري ابطال اوروبا: ثلاثية ميسي الرائع تسقط سيتي غوارديولا وانتصارات عريضة للكبار في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري كويت نيوز ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي كويت نيوز مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا