الارشيف / اخبار الرياضه

كأس آسيا للشباب: السعودية تتأهل لربع النهائي

Sponsored Links

Sponsored Links

المنامة في 19 أكتوبر /قنا/ تأهل المنتخب السعودي إلى الدور ربع النهائي لبطولة آسيا للشباب تحت 19 عاماً 2016 في البحرين بعد فوزه على كوريا الجنوبية 2-1 مساء اليوم، على ستاد البحرين الوطني في المنامة، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الأولى.

وتقدم المنتخب الكوري الجنوبي بهدف كيم غيون- جونغ في الدقيقة 32، قبل أن ترد السعودية بهدفين عن طريق سامي الناجي (38) وعبدالله العمري (64).

وتصدرت البحرين ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من ثلاث مباريات، بفارق المواجهات المباشرة أمام السعودية الثانية وكوريا الجنوبية الثالثة، في حين بقي رصيد تايلاند خالياً من النقاط، حيث تأهلت البحرين والسعودية للدور ربع النهائي.

فقد سجل منتخبا البحرين والسعودية 4 أهداف في المواجهات المباشرة مقابل 3 أهداف لكوريا الجنوبية، وتقدمت البحرين على السعودية لفوزها في المباراة التي جمعت بينهما.

وفي ربع النهائي تلتقي البحرين يوم الأحد المقبل مع ثاني المجموعة الثانية، في حين تتقابل السعودية مع أول المجموعة الثانية أيضاً.

وأظهر منتخب السعودية نواياه الهجومية منذ البداية، حيث إن الفوز كان خياره الوحيد من أجل المنافسة على التأهل عن المجموعة، وكانت الفرصة الأولى في المباراة لصالح السعودية إثر ضربة حرة مباشرة نفذها علي الأسمري وتابعها عبدالرحمن اليامي برأسه لكنها مرت فوق العارضة.

ووسط المحاولات السعودية خطف منتخب كوريا الجنوبية هدف التقدم عندما انطلق لي سيونغ-مو في الجهة اليمنى وأرسل تمريرة وصلت إلى كيم غيون-جونغ الذي تخلص من مدافع وسدد بعيداً عن متناول الحارس محمد اليامي (32).

ولكن منتخب السعودية أدرك التعادل في الدقيقة 38 عبر ضربة حرة مباشرة نفذها سامي الناجي متقنة من فوق الحائط الدفاعي لتعانق الشباك.

واصل منتخب السعودية فرض سيطرته، ليسجل الهدف الثاني في الدقيقة 64 إثر ركلة ركنية نفذها ناصر العتيبي وتابعها عبدالله العمري ليحولها برأسه في الشباك.

وتبادل الفريقان المحاولات الهجومية في الدقائق المتبقية دون تسجيل المزيد من الأهداف، وكانت أبرز الفرص عبر تسديدة السعودي الخليف التي مرت فوق العارضة، ورد الكوريون عبر تسديدة تشو يونغ-ووك بجوار القائم.

شكرا لمتابعتكم خبر عن كأس آسيا للشباب: السعودية تتأهل لربع النهائي في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري وكالة الانباء القطرية "قنا" ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي وكالة الانباء القطرية "قنا" مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا