أخبار عاجلة

الغرافة يستعيد ذاكرة الانتصارات في دوري النجوم

الغرافة يستعيد ذاكرة الانتصارات في دوري النجوم
الغرافة يستعيد ذاكرة الانتصارات في دوري النجوم

الدوحة في 17 فبراير /قنا/ استعاد الغرافة ذاكرة الانتصارات في بطولة دوري نجوم قطر لكرة القدم، بعد فوزه الثمين على ضيفه الخور (1-صفر) في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم على ملعب ثاني بن جاسم في إطار مباريات الجولة الحادية والعشرين من المسابقة.
ويدين الغرافة بفوزه إلى محترفه المجري كريستيان نيميت صاحب هدف المباراة الوحيد في الدقيقة (13) من ركلة جزاء.
ورفع الغرافة بفوزه العاشر مقابل أربعة تعادلات وسبع هزائم، رصيده إلى 34 نقطة واحتفظ بموقعه في المركز الخامس، قبل مباراته القوية في الجولة المقبلة أمام الريان.
في المقابل مني الخور بخسارته الحادية عشر مقابل خمسة انتصارات وخمسة تعادلات، ليتجمد رصيده عند 20 نقطة ويتراجع إلى المركز الحادي عشر وبات ضمن الفرق المهددة بالهبوط لدوري الدرجة الأولى، خاصة أنه ينتظره مواجهة من العيار الثقيل أمام السد المتصدر في الجولة المقبلة.
يذكر أن مباراة الدور الأول التي أقيمت في الخور قد انتهت أيضا بفوز الغرافة بهدفين لهدف.
جاءت مباراة الغرافة والخور قوية وسريعة، ففي الشوط الأول تقاسم الفريقان الهجوم مع أفضلية للغرافة الذي تمكن من تسجيل هدف مبكر من ركلة جزاء، فيما جاء الشوط الثاني سلبيا في ظل إرهاق لاعبي الفريقين وعدم تشكيل خطورة حقيقة على المرميين إلا في مرات معدودة.
وكانت بداية الشوط الأول سريعة من جانب الفريقين، لكن الدقائق العشر الأولى مرت بدون خطورة على المرميين في ظل تألق المدافعين في التصدي للكرات العرضية وكذلك الحارسين.
ولم تتأخر الأهداف كثيرا في المباراة، حيث تقدم الغرافة مبكرا في الدقيقة (13) من ركلة جزاء احتسبها حكم اللقاء عبدالهادي الرويلي بعدما لمست الكرة يد مدافع الخور ماجد سالمين في منطقة الجزاء، وتصدى لها المجري كريستيان نيميت ووضعها قوية في وسط مرمي بابا جبريل.
ضغط الغرافة بعد الهدف أملا في خطف هدف ثان يحسم به المباراة مبكرا، إلا ان عرضية المغربي عبدالغني منير لم تجد من يضعها في الشباك في الدقيقة (15)، كما أن رأسية المدافع رشيد صوماليا تصدى لها بابا جبريل حارس الخور ببراعة في الدقيقة (17).
دخل الخور المباراة هجوميا بداية من الدقيقة (20) التي شهدت رأسية خطيرة من مهاجمه المغربي محسن ياجور إلا أن يوسف حسن حارس الغرافة تصدى لها ببراعة، تلتها تسديدة قوية من البرازيلي ماديسون فورماجيني مرت بجوار القائم الأيمن لمرمي الغرافة في الدقيقة (23).
أهدر نيميت فرصة مضاعفة النتيجة للغرافة بعدما انفرد بالمرمي وسدد ضعيفة في يد حارس الخور في الدقيقة (29)، لترتد الكرة بهجمة سريعة انفرد على اثرها ياجور بمرمي الغرافة لكنه سدد قوية في وسط المرمي تصدى لها الحارس يوسف حسن في الدقيقة (30).
ومع مرور الوقت انحصرت الكرة في وسط الملعب، إلا أن الدقائق الأخيرة من الشوط شهدت ضغطا من جانب الخور لإدراك التعادل، حيث مرت تسديدة ماديسون فوق العارضة في الدقيقة (42)، فيما أنقذ يوسف حسن حارس الغرافة فرصة هدف محقق بعدما تصدى لتسديدة ياجور في الدقيقة (44).
وعلى غرار الشوط الاول جاء الثاني قويا وسريعا من جانب الفريقين، ولكن بدون خطورة حقيقية على المرمين في ظل الاندفاع البدني في وسط الملعب والتكتل الدفاعي بعض الشيء أمام كل مرمي.
وأخفق نيميت في تسجيل الهدف الثاني للغرافة مجددا عندما انفرد بمرمي الخور قبل أن يراوغ الحارس بابا جبريل ويسقط مطالبا ركلة جزاء في الدقيقة (53) ، في المقابل أهدر ماديسون فرصة تحقيق التعادل عندما انفرد بالمرمي وسدد قوية تصدى لها الحارس يوسف حسن في الدقيقة (60) ، تلتها تسديدة لماديسون مرت بحوار القائم الأيمن في الدقيقة (63)، ثم تسديدة لياجور مرت فوق العارضة في الدقيقة (66).
وكاد عبدالغني منير لاعب الغرافة أن يحرز هدفا جميلا برأسية قوية، إلا أن بابا جبريل تصدى للكرة ببراعة في الدقيقة (68) ، ورد ماديسون بتسديدة قوية مرت فوق العارضة في الدقيقة (72).
وفي الربع الأخير من المباراة ظهر التعب على لاعبي الفريقين، إلا أن لاعبي الخور لم يفقدوا الأمل في تحقيق التعادل وواصلوا هجومهم ولكن بدون تشكيل خطورة على مرمي الغرافة، لتنتهي بعدها المباراة بفوز ثمين للغرافة بعد خسارتين وتعادل.

شكرا لمتابعتكم خبر عن الغرافة يستعيد ذاكرة الانتصارات في دوري النجوم في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري وكالة الانباء القطرية "قنا" ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي وكالة الانباء القطرية "قنا" مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق بوابه الشرق فوساتي يعترف بصعوبة التأهل للمونديال ويتحمل مسؤولية الخسارة أمام إيران
التالى عدنان حمد: الهلاليون ليسوا حثالة.. وماجد أسطورة ونور ظاهرة