أخبار عاجلة
داخلية غزة تغلق حاجز بيت حانون مع إسرائيل -

لاعب أمريكي يرفض زيارة الكيان الصهيوني مع بعثة منتخبه

لاعب أمريكي يرفض زيارة الكيان الصهيوني مع بعثة منتخبه
لاعب أمريكي يرفض زيارة الكيان الصهيوني مع بعثة منتخبه

رفض لاعب كرة القدم الأميركية المحترف مايكل بينيت بعد رفضه السفر إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة، مع بعثة من دوري كرة القدم الأميركي، حتى لا يساهم في دعم وتلميع صورة الكيان الصهيوني في العالم، حسب صحيفة الجارديان البريطانية.

وشغل موقف بينيت مواقع التواصل الاجتماعي في العالم بأسره بعد أن نشر صورة تتضمن بياناً جاء فيه: “لقد كان من المفترض أن أقوم بزيارة إلى إسرائيل مع لاعبين آخرين من دوري كرة القدم الأميركية (NFL)، كنت متحمساً لأشاهد هذا الجزء الرائع والتاريخي من العالم بأمّ عيني، لكنني لم أكن أدرك أن زيارتي هذه ستكون منظّمة من قبل الحكومة الإسرائيلية كي أصبح مؤثراً وصانعاً للرأي وكذلك سفيراً للنوايا الحسنة حتى قرأت مقالاً عن الرحلة في صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”.

وتابع نجم سياتل سيهوكس الأميركي “لن أرضى بأن يتم استخدامي بهذه الطريقة عندما أذهب إلى إسرائيل، وأنا أخطط للقيام بذلك. لن أزور إسرائيل فقط، بل الضفة الغربية وكذلك غزة، وبذلك يمكنني رؤية كيف يعيش الفلسطينيون، والذين قطنوا هذه الأرض لآلاف السنين وعاشوا حياتهم هناك”.

وأضاف صاحب الـ31 عاماً في بيانه “كان محمد علي أسطورة الملاكمة واحداً من أبطالي دائماً، وأنا أعلم أنه وقف وبقوة إلى جانب الفلسطينيين، وذلك عبر زياراته إلى مخيمات اللجوء وذهابه إلى المسيرات، لقد كان يرغب دائماً بأن يكون صوت من لا صوت له. أريد أن أكون صوت من لا صوت له أيضاً، لكن لا يمكنني أن أفعل ذلك في حال ذهابي برحلة مثل هذه إلى إسرائيل”.

وختم المدافع الأمريكي، والذي يحمل رقم 72 في فريقه وشارك في عامي 2015 و2016 في مباراة “السوبر بول” الشهيرة، قائلاً “أعلم أن رسالتي هذه ستثير غضب بعض الناس وستلهم آخرين. لكن أرجوكم اعلموا أنني لم أقل ذلك من أجلكم، بل لأكون متسقاً مع قيمي الخاصة وضميري، وكما قال البطل الأولمبي (1968) جون كارلوس إنه ليس هناك التزام جزئي بالعدالة، فعليك أن تكون معها أو ضدها، ولذلك أنا معها”.

وفي وقت لاحق ردّ لاعب ميامي دولفينز، الأميركي كيني ستيلز، والذي كان من المفترض أن يرافقه في هذه الرحلة، على هذه التغريدة قائلاً “ما كنت لأقولها بطريقة أفضل من ذلك لذا أنا معك”. يذكر أن هذه التغريدة لاقت تفاعلاً كبيراً على مواقع التواصل، إذ نالت أكثر من 32 ألف إعجاب ونحو 1500 تعليق إضافة إلى 14 “ريتويت”.



وكان بينيت في البداية قد نشر على حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” صورة لمارتن لوثر كينغ جونيور ناشط سياسي إنساني وزعيم أميركي من أصول أفريقية دافع عن التمييز العنصري ضد السود وحصل على جائزة نوبل للسلام، وكتب تعليقاً: “أنا لست ذاهباً إلى إسرائيل”.

شكرا لمتابعتكم خبر عن لاعب أمريكي يرفض زيارة الكيان الصهيوني مع بعثة منتخبه في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري رؤيا نيوز ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي رؤيا نيوز مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق ليستر سيتي يشترط مبلغ 46 مليون يورو للتخلي عن محرز
التالى عدنان حمد: الهلاليون ليسوا حثالة.. وماجد أسطورة ونور ظاهرة