أخبار عاجلة
اديم علي : ايها المشككون في شرعية هادي افيقوا -
اخبار فلسطين ميلادينوف يصل غزة -
هل تم تثبيت سعر الوقود؟ -
الجيش يكرم عريف لامانته -

إقامة شوط النخبة اليوم.. واستكمال باقي منافسات مسابقة الحرار

إقامة شوط النخبة اليوم.. واستكمال باقي منافسات مسابقة الحرار
إقامة شوط النخبة اليوم.. واستكمال باقي منافسات مسابقة الحرار

تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، تواصلت أمس فعاليات مسابقة كأس سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة للملاك وأصحاب الصقور من دول مجلس التعاون بدول الخليج العربية، وذلك ضمن منافسات النسخة الثالثة لمسابقة البحرين للصقور والصيد التي تقام منافستها بمنطقة "الصبخة" المحاذية لقرية البحرين الدولية للقدرة.

وشهدت منافسات اليوم الثاني من أسبوع الخليجيين إقامة مسابقة الصيد بالصقور فئة الشاهين وفئة الحر، بحضور سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة نائب رئيس المجلس الأعلى للبيئة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، وعدد كبير من الجماهير من محبي وعشاق الرياضات التراثية.

وقد تابع سموه جانباً من المنافسات وقام بجولة تفقدية لموقع الحدث التقى خلالها بالملاك وأصحاب الصقور الخليجيين والجمهور وروؤساء وأعضاء اللجان العاملة بالمسابقة.

وثمن سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة المشاركة الكبيرة من قبل الملاك وأصحاب الصقور من دول مجلس التعاون بدول الخليج العربية بمنافسات هذا الأسبوع من المسابقة، مؤكداً سموه أن مشاركة الأشقاء الخليجيين في هذه النسخة يأتي تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، الذي وجه لاستمرار إقامة مسابقة الخليجيين بمسابقة البحرين للصقور والصيد، والتي تعكس مدى حرص واهتمام سموه على ترجمة التوجيهات الملكية من لدن حضرة صاحب الجلالة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، الرامية لتعزيز ثقافة القيم والموروثات الأصيلة لدى الشباب البحريني والخليجي عبر رعاية ودعم الرياضات التراثية التي تشكل جزءاً لا يتجزأ من التراث الوطني لدول المنطقة.

ووجه سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة الشكر والتقدير لخليفة عبدالله القعود رئيس اللجنة العليا المنظمة للنسخة الثالثة لمسابقة الصقور والصيد وجميع أعضاء اللجان العاملة، على بذلهم قصارى جهدهم في الإعداد الأمثل لتهيئة موقع الحدث لإقامة المنافسات على الشكل الذي يساهم في إبراز وإنجاح المسابقة.

وبسبب الأمطار الغزيرة التي شهدتها مملكة البحرين أمس، اتخذت اللجنة العليا المنظمة للنسخة الثالثة لمسابقة الصقور والصيد قرارها بترحيل ما تبقى من منافسات مسابقة الصيد بالصقور فئة الحرار، ضمن منافسات اليوم الثاني لأسبوع الخليجيين، وإقامتها بمنافسات اليوم.

وكانت المنافسات قد بدأت فعالياتها بمسابقة الصيد بالصقور لفئة الشاهين لمسافة 400 متر دعو، والتي أسفرت عن فوز فريق الجريان بالمركز الأول بعد تحقيقهم لزمن وقدره 19.984 ثانية، فيما حل في المركز الثاني الصقار سهيل سعد الكندري بزمن وقدره 20..141، بينما حل في المركز الثالث فريق SSTM بزمن وقدره 20.287 ثانية، وحل في المركز الرابع الصقار راشد غصاب بالخالص بزمن قدره 20.516 وحل في المركز الخامس الصقار سالم سيف الكتبي بزمن وقدره 20.656.

بعدها أقيمت مسابقة الصيد بالصقور فئة الحرار لمسافة 400 دعو، والتي شهدت منافسة قوية بين المتسابقين، إلا أن الأمطار الغزيرة تسببت بإيقاف المنافسات، مما اضطر اللجنة العليا لاتخاذ قرار ترحيل ما تبقى من منافسات هذه المسابقة وإقامتها ضمن منافسات اليوم.

وتتواصل اليوم فعاليات البطولة التي تقام على كأس سمو الشيخ ناصر بن حمد وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، حيث ستبدأ المنافسات بإقامة ما تبقى من مسابقة الصيد بالصقور فئة الحرار، بعدها سيقام شوط النخبة الدولي، والذي سيشهد مشاركة صقارة مملكة البحرين المتأهلين من مسابقات الأسابيع الخمسة الماضية والصقارة من دول مجلس التعاون بدول الخليج العربية المتأهلين عن منافسات الأسبوع السادس والأخير للمسابقة، على أن تختتم يوم غد السبت منافسات الأسبوع السادس والأخير للمتسابقين الخليجيين بإقامة مسابقة مزايين الصقور عند الساعة السابعة مساء بفندق سوفوتيل- الزلاق.


شكرا لمتابعتكم خبر عن إقامة شوط النخبة اليوم.. واستكمال باقي منافسات مسابقة الحرار في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن البحرنيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن البحرنيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق الاتحاد يرفض الحكم الأجنبي أمام الهلال ويجدد الثقة في المحلي
التالى #الشباب “يُحاصر” العويس ويشكّل لجنة داخلية للتحقيق معه