اخبار الرياضه

برشلونة يمنح الرقم 10 للعراقية نادية مراد

Sponsored Links

Sponsored Links
السومرية نيوز / بغداد
منح نادي برشلونة الإسباني قميصا للعراقية الإيزيدية نادية مراد إحدى سفيرات الأمم المتحدة للنوايا الحسنة، وأبرز الناجيات من الاستعباد الجنسي على يد تنظيم "داعش".

وتسلمت مراد، أول سفيرة أممية من ضحايا الاتجار بالبشر، القميص وعليه اسمها، من رئيس نادي برشلونة جوسيب ماريا بارتوميو، تكريما لشجاعتها وكلمتها التي أبكت العالم، عن الإبادة التي ارتكبها تنظيم "داعش" بحق ذويها وأبناء ديانتها في سنجار غرب الموصل.



والتقطت نادية صورا تذكارية مع طاقم فريق برشلونة ورئيس النادي الكتالوني، فيما التقطت صورا أخرى على انفراد مع كل من ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم خمس مرات، ولويس سواريز الحائز على الحذاء الذهبي كجائزة أفضل هداف في العالم لمرتين.

واستطاعت مراد التي تعرضت للسبي والاستعباد الجنسي على يد تنظيم "داعش" بعدما قتل أفراد عائلتها، مثلما فعل بكل عائلات الإيزيديين في مطلع آب 2014، في قضاء سنجار غربي الموصل، أن تحرك الرأي العام الدولي وتهزه بقوتها وشجاعتها.

ونصبت نادية المنحدرة من قرية كوجو بسنجار، في آب 2016، سفيرة للنوايا الحسنة من قبل الأمم المتحدة، لدعم آلاف الإيزيديات الناجيات والمختطفات من قبل تنظيم "داعش".


شكرا لمتابعتكم خبر عن برشلونة يمنح الرقم 10 للعراقية نادية مراد في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري السومرية نيوز ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي السومرية نيوز مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا