اخبار الرياضه

المراسيم يتوّج بطلاً لتصفيات البطولة العالمية لخماسيات هواة كرة القدم

Sponsored Links

  • 1/2
  • 2/2

Sponsored Links

الفريق الفائز بالمركز الثاني

متابعة: سعيد الهنداسي

في يوم رياضي جميل وضمن الفعاليات الرياضية لمهرجان مسقط ٢٠١٧ وبتنظيم رائع من شركة صُنَّاع الرياضة -إحدى المؤسسات العمانية الصغيرة- انطلقت صباح يوم الجمعة تصفيات محافظة مسقط بولاية السيب ضمن البطولة العالمية لخماسيات هواة كرة القدم F5WC المؤهلة إلى نهائيات بطولة العالم لخمسيات هواة كرة القدم المقرر إقامتها في الصين مطلع الصيف القادم، وذلك على الملعب الفرعي باستاد السيب تحت رعاية خالد بن محمد الزبير - رئيس اللجنة الأولمبية العمانية.

انطلقت مراسم افتتاح البطولة بكلمة اللجنة المنظمة ألقاها وليد بن جمعه العبيداني المشرف العام على بطولة F5WC Oman

والرئيس التنفيذي لشركة صناع الرياضة تلاها كلمة عن الجهات الحكومية المصاحبة وهي إدارة مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية بشرطة عمان السلطانية ودائرة مكافحة الأمراض المعدية ودائرة بنوك الدم بوزارة الصحة. بعدها أعلن خالد بن محمد الزبير راعي المناسبة عن إنطلاق البطولة.

التصفيات ضمت ٦٤ فريقاً من فرق ولاية السيب، وضمت كذلك مجموعة رائعة من اللاعبين الهواة أصحاب المهارات العالية في خماسيات كرة، حيث أقيمت البطولة بنظام المجموعات بحيث تم توزيع الفرق الأربعة والستين المشاركة على ١٦ مجموعة منها صعد أول وثاني كل مجموعة الى دور ال ٣٢، وبعدها بدأت البطولة تأخذ نظام خروج المغلوب إلى أن وصلت فرق ( الوحدة - عابر القارات - فالكانو - المراسيم ) إلى المربع الذهبي للبطولة.

في المباراة الدور قبل النهائي إلتقى فريقي الوحدة وعابر القارات، حيث تمكن فريق عابر القارات من الفوز بنتيجة ٤ / ٣، فيما ضمت المباراة الثانية فريقي فالكانو والمراسيم والتي حسمها فريق المراسيم بسهولة بخماسية نظيفة ليضرب موعداً في النهائي مع فريق عابر القارات.

وفي المباراة النهائية تمكن فريق المراسيم من حسم اللقب والفوز بنتيجة ٣ / ١ في مباراة شيقة كان عنوانها الأبرز الإثارة حتى الرمق الأخير منها، فيما أحرز المركز الثالث فريق فالكانو بفوزه على الوحدة ٢ / ١ بضربات الترجيح بعد أن انتهى شوطي المباراة بالتعادل ٢ / ٢.

رعى حفل ختام البطولة الفاضل / خالد بن محمد بن عمر بهرام - مساعد رئيس بلدية مسقط لشؤون الخدمات - مساعد رئيس اللجنة الرئيسية المنظمة لمهرجان مسقط ٢٠١٧ الذي توّج فريق المراسبم بطلاً لتصفيات ولاية السيب متأهلاً مع فريقي فالكانو وعابر القارات إلى النهائيات التي ستقام في ختام مهرجان مسقط ٢٠١٧ في الحادي عشر من فبراير القادم.

البطولة تقام للمرة الأولى في السلطنة وهي بطولة تؤهل فريق واحد فقط من السلطنة ليمثلها في بطولة العالم لخماسيات الهواة في نسختها الخامسة التي ستقام في الصين خلال شهر مايو المقبل.

وقد شارك في هذه البطولة عدد كبير من اللاعبين الهواة بلغ عددهم ٤٤٨ لاعباً من مختلف مناطق ولايات السيب، وأبرزت مجموعة من اللاعبين تم تسليط الضوء عليهم من خلال متابعتهم من مجموعة من كشّافي أندية المحافظة ليتم الإستفادة من مواهبهم في كرة القدم.

الجمعه. الجدير بالذكر أن البطولة تقام بتعاون عدد من الجهات الحكومية وهي وزارة الشؤون الرياضية واللجنة الوطنية للشباب والإتحاد العماني لكرة القدم وبلدية مسقط ممثلة في إدارة مهرجان مسقط وبتنظيم من شركة صناع الرياضة.


شكرا لمتابعتكم خبر عن المراسيم يتوّج بطلاً لتصفيات البطولة العالمية لخماسيات هواة كرة القدم في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الشبيبة ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الشبيبة مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا