اخبار الرياضه

الأنظار صوب الجابون.. انطلاق المونديال الإفريقي

Sponsored Links

Sponsored Links
السبت 14 يناير 2017 07:27 ص

وكالات:

تتجه أنظار متابعي كرة القدم، اليوم السبت، صوب الجابون، لمتابعة فعاليات النسخة الحادية والثلاثين لبطولة كأس الأمم الإفريقية وسط منافسة قوية ومثيرة بين جميع المنتخبات المشاركة في البطولة والراغبة في المنافسة على اللقب القاري.

وستنطلق فعاليات البطولة بإقامة مباراتين في المجموعة الأولى، حيث يلعب المنتخب الجابوني (المستضيف) مع غينيا بيساو، بينما يلعب منتخب بوركينا فاسو مع الكاميرون.

ففي المباراة الأولى، ترجح الخبرة كفة المنتخب الجابوني على حساب منتخب غينيا بيساو، إلا أن المفاجآت واردة في عالم الساحرة المستديرة.

ويرغب المنتخب الجابوني في الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور لتحقيق الأمل الذي فشل في تحقيقه سابقا، حيث يحلم بالتأهل إلى المربع الذهبي على الأقل.

ولا يحظى المنتخب الجابوني بتاريخ كبير في نهائيات كأس إفريقيا، حيث انتهت مشاركاته الأربع الأولى بالخروج صفر اليدين من الدور الأول في أعوام 1994 و2000 و2010، ومن دور الثمانية في بطولة 1996 بخلاف خروجه من دور الثمانية في المشاركة الخامسة عام 2012، ثم من دور المجموعات مجددا في النسخة الماضية فيما تشهد نسخة 2017 المشاركة السابعة للفريق.

ويعول المنتخب الجابوني كثيرًا على خبرة وإمكانات ومهارة لاعبه بيير أوباميانج المحترف في صفوف بوروسيا دورتموند الألماني.

أما منتخب غينيا بيساو، فهو يخوض العرس الإفريقي للمرة الأولى في تاريخه، ويسعى لأن يكون الحصان الأسود في تلك البطولة وتحقيق المفاجآت.

أما المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتها فإنها ستجمع بين منتخبي الكاميرون وبوركينا فاسو في مواجهة لن تكون سهلة على الإطلاق للاعبي الفريقين، فكلاهما لديه الرغبة والطموح في استهلال البطولة القارية بثلاث نقاط.

ويسعى "أسود" الكاميرون لاستعادة أمجادهم بالبطولة القارية، حيث إن لها تاريخ عريق في البطولة، فقد حازت على اللقب 4 مرات أعوام 1984 و1988 و2000 و2002، وحلت وصيفة مرتين العامين 1986 و2008، واحتلت المركز الثالث مرة واحدة العام 1972، لكنها خرجت من الدور الأول من البطولة الماضية العام 2015، وقبلها فشلت في التأهل للمسابقة مرتين متتاليتين.

أما المنتخب البوركيني فمنذ بطولة 1996 في جنوب إفريقيا، بات منتخب بوركينا فاسو، حاضرًا بشكل مستمر باستثناء نسختي 2008، و2010 اللتين لم ينجح في التأهل لهما.

وكانت أبرز الإنجازات التي حققها الفريق هو التأهل إلى المباراة النهائية في عام 2013 وخسر بصعوبة أمام نيجيريا بهدف نظيف.

شكرا لمتابعتكم خبر عن الأنظار صوب الجابون.. انطلاق المونديال الإفريقي في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري جريده المال ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي جريده المال مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا