اخبار الرياضه

ناصر بن حمد: السباق يتطلب جاهزية خاصة لاختلاف مراحله

Sponsored Links

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

Sponsored Links

تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الاول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى قائد اسطبلات الخالدية ينطلق عند الساعة السابعة من صباح اليوم «السبت» سباق كأس سموه للقدرة للعموم والأهالي لمسافة «120 كم CEI2» والسباق التأهيلي الدولي «CEI1 لمسافة 80 كم والسباقات التأهيلية المحلية لمسافة 80 و40 كم بمشاركة نخبة من فرسان الفريق الملكي والاسطبلات المحلية.


ناصر بن حمد: نتوقع منافسة قوية
وفي إطار المنافسة حث سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الفرسان على تحقيق النتائج المتميزة والظفر والمنافسة الحقيقية على اللقب، معتبرًا أن مراحل السباق فرصة حقيقية امام فرسان الفريق الملكي وفرسان الاسطبلات المحلية لتأكيد تطورهم وقوة منافستهم في هذا الموسم، مبديًا سموه ثقته الكاملة في أعضاء الفريق الملكي المشاركين وذلك عطفًا على الإمكانيات الكبيرة التي يمتلكونها والخبرة الواسعة التي اكتسبوها جراء المشاركة في مختلف البطولات والأحداث الرياضية، مشيرًا إلى أن الفريق الملكي دائمًا ما يكون رقمًا صعبًا في البطولات والسباقات التي يخوضها.
وأكد سموه أن الفريق بات جاهزًا بقوة من أجل تحقيق المراكز المتقدمة في هذا السباق من خلال المتابعة المستمرة لتدريباته، متمنيًا للفريق الملكي وفرسان الاسطبلات المزيد من التوفيق والنجاح.
وأشاد سموه بفرسان الاسطبلات المحلية الذين بذلوا جهودًا كبيرة في تجهيز جيادهم للموسم الحالي واستعانة بعض الاسطبلات بجياد من خارج البحرين الامر الذي يؤكد جدية الاسطبلات في المشاركة الواضحة لتطوير الموسم المحلي ورياضة القدرة في المملكة، مؤكدًا أن البطولة ستكون قوية جدًا في ظل المشاركة الواسعة من قبل مختلف فرسان الاسطبلات المحلية.


خالد بن حمد يشارك في السباق
وبالنظر إلى قائمة المشاركين في السباق يبرز اسم سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الاول لرئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لالعاب القوى قائد اسطبلات الخالدية والذي سيشارك في سباق 120 كيلومترًا على الجواد رادجاني.
إجراء الفحص البيطري
وأجري في قرية البحرين الدولية للقدرة الفحص البيطري للجياد المشاركة حيث ترأس اللجنة البيطرية الدكتور الاردني ابرهيم الحسن والذي أكد ان جميع الاجراءات الادارية المتبعة في الفحص البيطري قد تمت بشكل سلس ومنظم وان الفحص البيطري سار وفق القوانين المتبعة في هذا الشأن، مشيرًا الى الإجراءات التي تتخذ وابرزها اظهار جواز الجواد والنظر الى تطعيماته والفحص الداخلي والخارجي.
وبيّن الدكتور ابراهيم الحسن أن جميع الإجراءات التي اتخذتها اللجنة البيطرية قبل وأثناء السباق كانت متطابقة تماما مع لوائح الاتحاد الدولي للعبة باعتبار السباق يحمل صفة الدولي، مشيدًا باهمية التعاون التام بين اللجنة البيطرية والفرسان والذي اسفر عن انهاء إجراءات الفحص البيطري بالصورة المطلوبة.
كما شهد الفحص البيطري تعاونًا كبيرًا من قبل الفرسان الأمر الذي سهل عملية الفحص والانتهاء منها في الوقت المحدد.


الانتهاء من كافة الإجراءات التحكيمية
أكد رئيس لجنة الحكام فهد الرميحي الانتهاء من كافة التجهيزات والامكانات للإعداد لسباق سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة للقدرة وأوضح أن توجيهات واهتمام سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ومتابعة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة تبعث الحماس والجدية لدى جميع أعضاء اللجنة من أجل الانتهاء السريع من كافة الاستعدادات للسباق، مشيرًا إلى أن جميع أفراد فريق العمل حرصوا على تنفيذ هذه التوجيهات التي تصب في المصلحة العامة ولإنجاح منافسات البطولة بالصورة التي تليق بأهمية وقوة السباق.


الزايد: اتطلع إلى المراكز المتقدمة
وأكد الفارس عبدالرحمن الزايد جاهزية الفريق الملكي للقدرة للمشاركة في سباق خالد بن حمد الذي وصفه بأنه سيكون مثيراً، مشيرًا الى أن جميع الجياد والفرسان بلغوا مرحلة متقدمة من الاستعدادات بعد المشاركة الأخيرة وأوضح أن الفريق الملكي سيشارك في منافسات البطولة حيث يحرص الفريق على التركيز على تحقيق النتائج المتميزة ايمانًا منه بدور وجهود الفرسان والمستويات الكبيرة التي يقدمونها في مختلف البطولات .
وأوضح أن الفريق الملكي يطمح الى الوصول للمستوى المأمول، مشيرًا أن السباق يحتاج الى الخبرة في التعامل مع المراحل الاربع المختلفة فكل مرحلة تحتاج الى الخطة الفعالة للتعامل معها، مشيدًا بالجهود الكبيرة التي يبذلها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة والاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، مؤكدًا أن هذا الاهتمام والدعم يقود في المستقبل الى تحقيق النتائج التي تساهم في تطوير رياضة القدرة البحرينية.


نورة بنت عيسى: سباق مثير
أعربت الفارسة الشيخة نورة بنت عيسى آل خليفة عن ارتياحها الكبير من المستويات الفنية التي ظهر عليها جميع فرسان الفريق الملكي خلال الاستعدادات النهائية قبل المشاركة في منافسات بطولة خالد بن حمد وأكدت أن هذا يعد مؤشراً إيجابياً على مواصلة وعزم الفريق على تحقيق نتائج متميزة في السباق وأشادت بالاجراءات التنظيمية لهذا الموسم، مشيرة الى ان جميع المؤشرات تؤكد ان السباق لن يكن سهلا في ظل المشاركة الواسعة والقوية من الاسطبلات المحلية.


فهد الخاطري: ترقب وإثارة
يترقب الفارس فهد الخاطري منافسة قوية وسباقات صعبة ومثيرة في السباق وسط مشاركة ايجابية من قبل جميع الفرسان مؤكدًا على أن المستويات الفنية ستشهد التطور الكبير الذي يواكب ويلازم تطور المستويات الفنية للفرسان والجياد البحرينية التي شاركت وتألقت في عالم القدرة العالمية.
وأكد الخاطري أن الإثارة ستتواصل مع سباق خالد بن حمد للقدرة الذي سيكون مكانًا قويًا لإبراز القدرات وهذا مؤشر ايجابي قوي على الاهتمام والمتابعة من قبل أبرز الفرسان في السباقات المحلية.

شكرا لمتابعتكم خبر عن ناصر بن حمد: السباق يتطلب جاهزية خاصة لاختلاف مراحله في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري صحيفه الايام ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي صحيفه الايام مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا