اخبار الرياضه

الأزمة الاقتصادية بالجابون تهدد البطولة

Sponsored Links

Sponsored Links

وسط مظاهر للأزمة الاقتصادية والسياسية في الجابون ومطالبات بعمليات تخريب، تنطلق اليوم السبت فعاليات النسخة الحادية والثلاثين من بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها الجابون من 14 يناير الحالي إلى الخامس من فبراير المقبل.

ودعا عدد من النشطاء في الجابون إلى عمليات تخريب احتجاجا على حكومة الرئيس علي بونجو مما يثير أجواء من التوتر حول فعاليات هذه النسخة من البطولة.

وارتفعت نسبة البطالة في هذا البلد الواقع بغرب أفريقيا، والذي يمثل فيه النفط 45 بالمئة من إجمالي الناتج القومي، إلى أكثر من 20 بالمئة فيما توقفت عملية النمو الاقتصادي نتيجة انخفاض أسعار النفط عالميا.

ورغم انخفاض أسعار تذاكر المباريات بشكل كاف حيث تتراوح بين 80 سنتا أمريكيا إلى 63 دولارا أمريكيا، قد لا يكون شراء هذه التذاكر ضمن أولويات الكثيرين في هذا البلد البالغ تعداد سكانه 7ر1 مليون نسمة. وناشد بونجو، المعروف بشغفه لكرة القدم، المواطنين باستغلال هذه البطولة من أجل التضامن وجلب الهدوء إلى بلدهم الذي تعرض لانتفاضات عنيفة منذ إعادة انتخاب بونجو رئيسا للجابون.

د ب أ - ليبرفيل يناير 14, 2017, 3 ص

شكرا لمتابعتكم خبر عن الأزمة الاقتصادية بالجابون تهدد البطولة في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السعوديه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السعوديه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا