اخبار الرياضه

إعادة انتخاب جوعان بن حمد رئيسًا للجنة الأولمبية القطرية

Sponsored Links
Sponsored Links

إعادة انتخاب جوعان بن حمد رئيسًا للجنة الأولمبية القطرية

سيتبوأ الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئاسة اللجنة الاولمبية القطرية لولاية جديدة بين 2017 و2020، بعد انتخابه خلال الجمعية العمومية.

كما اعيد انتخاب ثاني بن عبدالرحمن الكواري أمينا عاما للجنة، بحضور ومشاركة رؤساء الاتحادات واللجان الرياضية.

وناقش اجتماع اللجنة الاستحقاقات المقبلة للمنتخبات الوطنية واحتياجاتها للتأهل إلى أولمبياد طوكيو 2020، واعتمد التشكيل الجديد للاتحادات واللجان الرياضية.

وأكد الامين العام الكواري على أهمية المرحلة المقبلة في مسيرة اللجنة الأولمبية، وشدد في تصريح لوكالة الانباء القطرية على ضرورة الاستراتيجية الموضوعة، إلى جانب العمل على تحقيق الإنجازات مع تقليل حجم الإنفاق من جانب الاتحادات الرياضية بالدرجة التي تحقق التكافؤ من حجم الانجاز.

وأضاف انه تم خلال الاجتماع التطرق إلى موضوع الموازنات الخاصة بالاتحادات الرياضية والتركيز على مسألة الترشيد من جانب الدولة بهدف خفض الانفاق بما يتماشى مع حجم الانجازات التي تتحقق خصوصا وأن الدراسة الشاملة التي تم اجراؤها على حجم المصروفات على الرياضة على مدار 5 سنوات ماضية اوضحت انه كان كبيرا، وبالتالي من الضروري أن يكون الانفاق يصاحبه انجاز.

واشار الى ان قطر عندما حصلت على ميدالية فضية في الوثب العالي بدورة الألعاب الاولمبية بريو دي جانيرو 2016 عن طريق معتز برشم، فإن هذا الأمر جزء به نجاح وأيضا به اخفاق مع المقارنة بحجم الانفاق. ولهذا فإن اللجنة الأولمبية القطرية ترى الآن أهمية وجود تكافؤ بين عملية الانفاق وحجم الانجاز الرياضي الذي يتحقق مؤكدا أن الفترة المقبلة سيكون فيها حجم الإنفاق أقل، بينما سيكون حجم الانجاز أكثر.

أ ف ب - الدوحة يناير 14, 2017, 3 ص

شكرا لمتابعتكم خبر عن إعادة انتخاب جوعان بن حمد رئيسًا للجنة الأولمبية القطرية في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السعوديه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السعوديه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا