اخبار الخليج / اخبار السعوديه

الجبناء يخافون المواجهة.. “بلومبيرج”: إيران وراء الهجمات الإلكترونية على السعودية

Sponsored Links

Sponsored Links

كعادتها لا تملك إيران الشجاعة الكافية لمواجهة خصومها، إذ تتوارى خلف الميليشيات، وتزج بقراصنة الكمبيوتر لينفذوا الهجمات نيابة عنها.

ويأتي ذلك في الوقت أعلن مركز الأمن الإلكتروني السعودي أمس رصد هجمة إلكترونية منظمة استهدفت قطاعات حكومية، ومؤسسات للنقل، وجهات أخرى.

وذكرت بلومبيرغ أمس أن الهجوم الإلكتروني استهدف بيانات المطارات السعودية، وخمسة أهداف أخرى، فيما تشير الأدلة الرقمية إلى أن إيران هي مصدر الهجوم، ما يتعين على الرئيس المنتخب دونالد ترمب مواجهته بعد توليه منصبه.

وزادت أن الهجوم استهدف شبكة كمبيوترات الهيئة العامة للطيران المدني، لكنه اقتصر على شبكتها الإدارية، ولم يصل إلى شبكة تنظيم الرحلات الجوية.

من جهتها، أكدت شركات أمن إلكتروني أمريكية أن جهات خارج السعودية استخدمت فايروس شامون الإلكتروني المدمر قبل أسبوعين لتدمير بيانات جهات سعودية، وهو الفايروس الذي استخدم قبل 4 أعوام لتعطيل شركات نفط عربية، منها أرامكو السعودية.

شكرا لمتابعتكم خبر عن الجبناء يخافون المواجهة.. “بلومبيرج”: إيران وراء الهجمات الإلكترونية على السعودية في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري صحيفه المناطق ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي صحيفه المناطق مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا