اخبار الخليج / اخبار السعوديه

المملكة وتركيا توقعان 8 اتفاقيات منها إنشاء مدينة صناعية بـ«المدينة»

Sponsored Links

Sponsored Links

تواصل – الرياض:

وقَّعت المملكة وتركيا 8 اتفاقيات تعاون في مجالات استثمارية خلال اجتماع مجلس الأعمال “السعودي ـ التركي” على هامش قمة البوسفور السابعة التي تستضيفها إسطنبول.

ورأس وفد المملكة وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد القصبي، فيما رأس الوفد التركي وزير الاقتصاد التركي نهاد زيبكشي، بحسب الاقتصادية.

ودعا القصبي أعضاء المجلس لإعداد رؤية وخُطّة عمل للعامين المقبلين، وترتيب أولويات المجلس، والإنجازات التي ستحقق خلال تلك المدة.

وأكّد القصيبي: أن وزارة التجارة والاستثمار والإدارات التابعة لها ستعمل على توفير جميع الدعم والإمكانات للجانب التركي.

وشملت الاتفاقيات: نقل تقنية تصنيع الأجهزة الإلكترونية، وصيانة الرادارات والمعدات، وأنظمة الاتصالات عبر الأقمار الصناعية إلى المملكة، وتقديم خدمات الاستشارات المالية، وترتيب الاستثمارات المتبادلة بين البلدين في قطاعات: البنوك، والصحة، والزراعة، والغذاء، والطاقة المتجددة، وقطاعات أخرى.

وتضمّنت الاتفاقيات أيضاً التعاون المشترك وتنمية العلاقات التجارية والاستثمارية بين رئيس الغرفة التجارية الصناعية بالمدينة المنورة ورئيس الغرفة التجارية بجبزي التركية، والتفاهم والمشاركة بين رئيس “غرفة المدينة” ورئيس شركة جزيللار “GUZELLAR”؛ لإقامة مدينة صناعية بمواصفات عالمية بالمدينة المنورة برأسمال مشترك سعودي – تركي تُقدّر قيمتها بـ 50 مليون دولار.

شكرا لمتابعتكم خبر عن المملكة وتركيا توقعان 8 اتفاقيات منها إنشاء مدينة صناعية بـ«المدينة» في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري تواصل ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي تواصل مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا