اخبار الخليج / اخبار السعوديه

أمير منطقة القصيم يدشن مشاريع تنموية بالربيعية والشماسية

Sponsored Links

Sponsored Links

الشماسية- البلاد

زار صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، مركز الربيعية ومحافظة الشماسية ضمن زياراته التفقدية للمحافظات والمراكز التابعة للمنطقة ، لافتتاح وتدشين عدد من المشاريع التنموية والخدمية فيها .

وبدأ سموه الزيارة بافتتاح مركز صحي الربيعية، حيث كان في استقباله رئيس مركز الربيعية صالح الفوزان ، ومدير الشؤون الصحية بالمنطقة مطلق الخمعلي.

ثم توجه سموه لمحافظة الشماسية، حيث كان في استقباله محافظ الشماسية فهد بن راضي الراضي ، وأمين منطقة القصيم المهندس صالح الأحمد .

وفور وصول سموه أزاح الستار عن عدد من المشروعات في المحافظة، وهي حديقة المشتل ، ومدينة الأنعام ومرافقها ، والمرحلة الثانية لجامع حي النخيل ، وحديقة الأمير فيصل بن مشعل للشباب ، ومشروع تخفيض منسوب طريق الأمير فيصل بن بندر بمحافظة الشماسية ، ومسجد الوزير.

كما قص سمو الأمير فيصل بن مشعل شريط الافتتاح لقسم مرور محافظة الشماسية ، حيث كان في استقباله مدير شرطة منطقة القصيم اللواء بدر بن محمد الطالب ، ومدير مرور منطقة القصيم العميد عبدالله المحترش، وتجول في أقسام المبنى، ودون كلمة في سجل الزيارات ، ثم أزاح الستار عن افتتاح مبنى بلدية محافظة الشماسية .
عقبه توجه سموه لتدشين مشروع طريق ازدواج (الباطن / الشماسية) ، حيث كان في استقباله مدير إدارة الطرق والنقل بالمنطقة المهندس محمد الحميدي الشمري.

ثم توجه سمو أمير منطقة القصيم لمقر الحفل الخطابي المعد بمناسبة زيارته لمحافظة الشماسية ، حيث افتتح سموه المعرض المصاحب للحفل الذي نظمه مركز هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالشماسية ، ويتواكب مع حملة سموه “معاً ضد الإرهاب والفكر الضال” .

وبدأ الحفل الخطابي بآيات من القرآن الكريم ، ثم ألقى محافظ الشماسية فهد بن راضي الراضي كلمة رحب فيها بسمو أمير منطقة القصيم، وافتتاحه وتدشينه لعدد من المشاريع التنموية، بالمحافظة، مشيراً إلى أن أهالي المحافظة يقفون صفاً واحداً مع القيادة الحكيمة ، شاكراً سموه على متابعته المستمرة لما فيه رقي وخدمة المحافظة.
عقب ذلك ألقيت قصيدة شعرية بهذه المناسبة.

بعد ذلك ألقى مدير بلدية محافظة الشماسية خالد بن سليمان الجربوع كلمة أكد فيها سعيهم الدؤوب لتقديم أفضل الخدمات البلدية للمواطنين والمقيمين ، مشيراً إلى أن ما جرى إنجازه من المشاريع كانت بفضل الله ثم بالدعم اللا محدود من حكومتنا الرشيدة ، وجهود سمو أمير منطقة القصيم في سبيل رقي المنطقة ومحافظاتها .

بعدها شاهد سموه والحضور عرضاً مرئياً عن المشاريع التنموية والخدمة المتعددة في محافظة الشماسية ومنها افتتاح مبنى البلدية الذي يقع على مساحة 50 ألف متر مربع بتكلفة 10 ملايين ريال، كذلك تخفيض منسوب طريق الأمير فيصل بن بندر ليتناسب مع المواصفات والمقاييس بتكلفة 8 ملايين ، وكذلك منتزه الجال ، الذي يحتوي على ملاعب متعددة ومضمار مشي بتكلفة 3 ملايين و900 ألف ريال،

إلى جانب افتتاح مشروع مدينة الأنعام بتكلفة مليونين و500 ألف ريال ، وتكلفة الطريق الواصل بين الشماسية والربيعية ب 7 ملايين ريال ، وحديقة مشروع المشتل بقيمة مليون و 500 ألف ريال ، ومشروع منتزه الربيعية بتكلفة تتجاوز مليون ريال ، ومشروع طريق الجامعة بتكلفة قاربت 4 ملايين ريال ، ومشروع وحديقة وملعب النبقية ،

واستحداث قسم الصيانة الذاتية لمساجد محافظة الشماسية، ومساجد شرق بريدة ، حيث بلغت صيانته أكثر من 615 مسجداً ، ومشروع وقف الوزير الخيري للجاليات بالشماسية الذي بُني على نفقة المهندس صالح بن محمد المطرودي بتكلفة مليون و 950 ألف ريال ، وتبرعه أيضاً بمبلغ 80 ألف ريال للمكتب ، ومبنى ومشاريع جمعية البر الخيرية بالمحافظة ومنها مشروع للجمعية الجديد بتكلفة بلغت حوالي خمسة ملايين ريال ،

ومقراً لإدارة الجمعية بتكلفة مليون و 700 ألف ريال ، ومشروع آخر تابع للجمعية بلغت تكلفته أكثر من مليوني ريال ، ويضم عدداً من المرافق، منها صالة للاجتماعات وصالة ألعاب ومسبح ، ومشروع ازدواج طريق الباطن مع الشماسية ، الذي بلغ تنفيذه 41 مليون ريال ، ومشاريع تابعة للمياه بتكلفة 123 مليون ريال، اندرج تحتها عدد من المشاريع لتنقية ونقل المياه للمحافظة والمراكز المجاورة لها .
ثم ألقيت قصيدة فصحى بعنوان ( عاصفة الحزم ) .

عقب ذلك ألقى سمو أمير منطقة القصيم كلمة، أكد فيها أنه من أبرز المهام على كل مسؤول هو القيام بزيارات تفقدية لكل عمل تابع له ، مشيداً بالمشاريع التي افتتحها وشاهدها؛لأنها تدل على الدعم السخي والمبارك من قبل حكومتنا الرشيدة ، كاشفاً أن المواطن في المحافظة له حق علينا أن يأخذ حقوقه كاملة ، حيث إننا نحرص على كل مايبرى الذمة في تلمس احتياجات المواطنين ، مشيداً بالمعرض المصاحب الذي افتتحه، ويهتم بمحاربة الفكر الضال.

وقال سموه : إن تكريم كل مسؤول هو الإنجاز بالعمل على أرض الواقع وخدمة المواطن ، داعياً الله أن ينصر جنودنا البواسل، وأن يعيدهم إلى أهلهم سالمين غانمين.

وفي ختام الحفل تسلم سموه درعاً تذكارياً من محافظ الشماسية بهذه المناسبة ، كما تسلم درعاً مماثلاً من رئيس بلدية المحافظة .

شكرا لمتابعتكم خبر عن أمير منطقة القصيم يدشن مشاريع تنموية بالربيعية والشماسية في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري البلاد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي البلاد مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا