اخبار الخليج / اخبار السعوديه

اجتمـــاع وفــد المركـز السعودي لزراعة الأعضاء

Sponsored Links

Sponsored Links

جدة – ابراهيم المدني

عقدت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة جدة اجتماعاً لوفد المركز السعودي لزراعة الأعضاء برئاسة مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة الدكتور مبارك بن حسن عسيري، وبحضور جميع مساعديه، ومدراء المستشفيات الحكومية بالمحافظة، ورؤساء أقسام العناية المركزة بالمستشفيات، وذلك بقاعة الاجتماعات بالمديرية .

حيث تم مناقشة العديد من المواضيع المدرجة على جدول الاجتماع ، وما يقوم به المركز السعودي من خدمات، وحقوق للمرضى ودور المستشفيات في تعزيز العلاقة والتنسيق بين المركز وجميع القطاعات الصحية .
كما تم خلال الاجتماع التأكيد على إنشاء مكاتب إقليمية لمركز زراعة الأعضاء داخل المديريات، ويقوم بمهامه منسق إداري وكذلك إنشاء مكاتب داخلية بالمستشفيات، وأهمية تلك المكاتب في سرعة وصول المعلومة والتدخل السريع، كما تم مناقشة التبليغ المبكر من وحدات العناية المركزة للمستشفيات لحالات الوفاء الدماغية والتشخيص المبكر لها والعناية الطبية لتلك الحالات .
كما شهد الاجتماع التركيز على مناقشة ما يستهدفه المركز السعودي لزراعة الاعضاء للوصول إلى الأعداد الفعلية للمتوفين دماغياً داخل العنايات المركزة بمختلف المستشفيات، والتأكد من تبليغها و تشخيصها، والإستفادة القصوى من أعضاء المتوفين، وزراعتها لمرضى الفشل العضوي .

شكرا لمتابعتكم خبر عن اجتمـــاع وفــد المركـز السعودي لزراعة الأعضاء في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري البلاد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي البلاد مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا