الارشيف / اخبار الخليج / اخبار السعوديه

تعود إلى 1400 عام.. العثور على نقوش أثرية تحمل أسماء الصحابة والتابعين في الباحة

Sponsored Links

Sponsored Links

عثرت بعض النقوش الأثرية في قرية عالقة بمحافظة بلجرشي بمنطقة الباحة، وبعد تفسير تلك النقوش من عدد من المهتمين بالتاريخ لوحظ أنها تحمل أسماء عدد من الصحابة والتابعين ما يعني أنها كانت قبل نحو 1400 سنة.

النقش الأول جاء فيه “أنا الحارث بن خالد بن العاص استغفر لذنبي”، ويعد الحارث بن خالد بن العاص شخصية تاريخية من بني مخزوم من قريش وهو أحد التابعين، وكان والي مكة من قبل الخليفة الأموي يزيد بن معاوية من عام 63 وحتى 64 هـ.

أما النقش الثاني، فيقول “أنا عبد الرحمن بن خالد أسأل ربي رحمته”، وقد يكون عبدالرحمن شقيق الحارث صاحب النقش الأول، حسبما نقلت “الإخبارية” في تقرير تليفزيوني.

بينما النقش الثالث “أنا خالد بن العاص بن هشام ابن المغيرة استغفر ربي لذنبي كله”، وهو أحد الصحابة ولي على مكة في عهد أمير المؤمنين عمر بن الخطاب ثم في عهد الخليفة عثمان بن عفان.

والنقش الرابع “رحمة الله على خالد بن العاص وعلى ما يصلى عليه بخير وكتب زياد”، ويبدو أن هذا النقش كتب بعد وفاة خالد بن العاص صاحب النقش الثالث.

والنقش الخامس “أنا الحارث بن ( ؟ ) أسأل ربي التوفيق في الأمر كله”، وهنا لم يتضح الاسم الثاني لعدم وضوح النقش المـوجود في الصخرة، والنقش السادس “أنا ( ؟ ) بن عبد الرحمن بن خالد أسأل الله الجنة”.

 

شكرا لمتابعتكم خبر عن تعود إلى 1400 عام.. العثور على نقوش أثرية تحمل أسماء الصحابة والتابعين في الباحة في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري صحيفه المناطق ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي صحيفه المناطق مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا