الارشيف / اخبار الخليج / اخبار السعوديه

اخبار السعوديه اليوم - أيدت محكمة الاستئناف الخليفية اليوم الأربعاء، ١٩ أكتوبر، حبس المدونة البحرانية طيبة إسماعيل، من بلدة كرباباد، بالسجن سنة واحدة بتهمة التغريد على موقع تويتر و”الإساءة إلى الملك”. وكانت عائلة طيبة زارتها في ١٧ أكتوبر الجاري بمعتقلها في سجن النساء بمدينة عيسى، ونقلت عنها أنها بمعنويات عالية وتهدي تحياتها للجميع. وقد بدأت جلسات محاكمة طيبة في شهر أغسطس الماضي وصدر حكم في ٣٠ أغسطس بسجنها سنة وغرامة مالية ١٠٠٠ دينار عن التهمة الموجهة ضدها. ويعتقل النظام الخليفي حاليا أربع نساء بتهمة تتعلق بحرية التعبير وممارسة النشاط الحقوقي وهن غادة جمشير، معصومة السيد، طيبة درويش، إضافة إلى طيبة إسماعيل. ورفعت منظمة أمريكيون من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان في البحرين تقريرا عن المعتقلات خلال جلسة مجلس حقوق الإنسان بجنيف قدمه الناشط يوسف الحوري في ٢٨ سبتمبر الماضي ضمن دورة المجلس الثالثة والثلاثين. وعلى صعيد آخر، أخلت النيابة العامة الخليفية اليوم سبيل الخطيب الشيخ عبد المحسن ملا عطية بعد اعتقاله مع رجل الدين السيد صادق الغريفي قبل ٣ أيام للتحقيق على خلفية خطب في مجالس عاشوراء، وكان من المقرر الإفراج عنه يوم أمس الاثنين إلا أن السلطات الخليفية رفضت الإفراج عنه بعد توجيه تهم أخرى ضده تتعلق بمواقفه المعارضة لاستهداف الشعائر والتعدي عليها. ويُعرَض اليوم المخرج ياسر ناصر على محكمة الاستئناف الخليفية للنظر في الحكم الصادر بسجنه سنة واحدة بتهمة المشاركة في اعتصام الدراز. وقال ناصر في رسالة صوتية من داخل السجن بأن محاكمته هي “محاكمة لحرية التعبير واعتقال للكلمة”، وقال بأن التهم الموجهة ضده مفبركة من أجل “الإدانة فقط”، وأوضح بأنه أقر أمام القاضي الخليفي بالمشاركة في اعتصام الدراز تضامنا مع آية الله الشيخ عيسى قاسم الذي “يحظى بمكانة عالية في المجتمع،”، وأكد بأن الاعتصام لم يتضمن أي شكل من أشكال العنف، مشيرا إلى أن هناك “تجمهرا” في المنطقة الدبلوماسية نظمه موالون للنظام ولكن لم يتم استدعاء المعتصمين هناك، وأكد بأن الحكم بسجنه “سياسي”. من جانب آخر، اختطفت القوات الخليفية اليوم عددا من الشبان في مناطق مختلفة من البلاد التي شهدت سلسلة جديدة من مداهمة منازل الأهالي، وذكر ناشطون بأن الشاب علي محمد – شقيق الشهيد جعفر الدرازي – تعرض للاختطاف في كمين مخابراتي وتم نقله إلى جهة مجهولة، كما اُعتقل الشاب علي عباس (٢٢ عاما) من بلدة الدير بعد مداهمة منزله فجر اليوم. وفي بلدة السهلة الشمالية اختطفت القوات فجر اليوم الشاب عمار جمعة خلال اقتحام منزله في البلدة. - الخميس 20 أكتوبر 2016

Sponsored Links

Sponsored Links

-!

حذّرت وزارة العدل الخليفية في البحرين جمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد) من مخالفة قانون الجميعات السياسية بسبب الزيارات التي قام بها قياديو الجمعية للمآتم الحسينية خلال موسم عاشوراء، وبينهم القيادي البارز إبراهيم شريف.

وقال يوسف الخاجة، رئيس اللجنة المركزية ب”وعد”، بأن الجمعية تسلمت خطابا من الوزارة يشير إلى مخالفتها القانون المحلي الخاص بتنظيم عمل الجمعيات السياسية بسبب زيارة بعض قيادييها للمآتم في عاشوراء، واعتبرت الوزارة ذلك “ممارسة نشاط سياسي”. واكتفى الخاجة بتعليق رمزي مقتضب وقال “مأجورين، والله يعودكم”.

وأثار هذا الموقف الخليفي موجة من الاعتراض والسخرية في أوساط المواطنين والنشطاء مشيرين إلى أن زيارة قيادات “وعد” للمآتم كانت “جزءا من الدور الوطني والعمل من أجل التلاحم الاجتماعي بين المواطنين السنة والشيعة” كما أنها أسهمت في “تفويت الفرصة على مثيري الفتنة المذهبية في البلاد”، وعبر النشطاء عن تثمينهم لهذا الدور “الحكيم” الذي أسهم في “قطع مشروع تقسيم الوطن” ولاسيما في ظل التعديات الخليفية المتصاعدة على مظاهر عاشوراء والاستهداف الممنهج لعقائد السكان الشيعة الأصليين وهويتهم الدينية.

وقال نشطاء بأن اعتراض النظام الخليفي على زيارات “وعد” للمآتم “ينطوي على امتعاض شديد من نتائج هذه الزيارات لجهة إفشال مخطط النظام المذهبي، لاسيما وأن الزيارات تقدمها القيادي إبراهيم شريف المعروف بنضاله الوطني وارتباطه بثورة ١٤ فبراير”، كما أوضح معارضون بأن خطاب وزارة العدل “فضح حقيقة المخطط الخليفي الذي يعمل لبث الفتن المذهبية وتحويل العداء للسكان الشيعة إلى واقع قائم، وهو ما أفشله برنامج الزيارة للمآتم الحسينية ومواقف إبراهيم شريف وزملائه الرافضة لاستهداف شعائر الشيعة ورموزهم”

العلامات:  

شكرا لمتابعتكم خبر عن اخبار السعوديه اليوم - أيدت محكمة الاستئناف الخليفية اليوم الأربعاء، ١٩ أكتوبر، حبس المدونة البحرانية طيبة إسماعيل، من بلدة كرباباد، بالسجن سنة واحدة بتهمة التغريد على موقع تويتر و”الإساءة إلى الملك”. وكانت عائلة طيبة زارتها في ١٧ أكتوبر الجاري بمعتقلها في سجن النساء بمدينة عيسى، ونقلت عنها أنها بمعنويات عالية وتهدي تحياتها للجميع. وقد بدأت جلسات محاكمة طيبة في شهر أغسطس الماضي وصدر حكم في ٣٠ أغسطس بسجنها سنة وغرامة مالية ١٠٠٠ دينار عن التهمة الموجهة ضدها. ويعتقل النظام الخليفي حاليا أربع نساء بتهمة تتعلق بحرية التعبير وممارسة النشاط الحقوقي وهن غادة جمشير، معصومة السيد، طيبة درويش، إضافة إلى طيبة إسماعيل. ورفعت منظمة أمريكيون من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان في البحرين تقريرا عن المعتقلات خلال جلسة مجلس حقوق الإنسان بجنيف قدمه الناشط يوسف الحوري في ٢٨ سبتمبر الماضي ضمن دورة المجلس الثالثة والثلاثين. وعلى صعيد آخر، أخلت النيابة العامة الخليفية اليوم سبيل الخطيب الشيخ عبد المحسن ملا عطية بعد اعتقاله مع رجل الدين السيد صادق الغريفي قبل ٣ أيام للتحقيق على خلفية خطب في مجالس عاشوراء، وكان من المقرر الإفراج عنه يوم أمس الاثنين إلا أن السلطات الخليفية رفضت الإفراج عنه بعد توجيه تهم أخرى ضده تتعلق بمواقفه المعارضة لاستهداف الشعائر والتعدي عليها. ويُعرَض اليوم المخرج ياسر ناصر على محكمة الاستئناف الخليفية للنظر في الحكم الصادر بسجنه سنة واحدة بتهمة المشاركة في اعتصام الدراز. وقال ناصر في رسالة صوتية من داخل السجن بأن محاكمته هي “محاكمة لحرية التعبير واعتقال للكلمة”، وقال بأن التهم الموجهة ضده مفبركة من أجل “الإدانة فقط”، وأوضح بأنه أقر أمام القاضي الخليفي بالمشاركة في اعتصام الدراز تضامنا مع آية الله الشيخ عيسى قاسم الذي “يحظى بمكانة عالية في المجتمع،”، وأكد بأن الاعتصام لم يتضمن أي شكل من أشكال العنف، مشيرا إلى أن هناك “تجمهرا” في المنطقة الدبلوماسية نظمه موالون للنظام ولكن لم يتم استدعاء المعتصمين هناك، وأكد بأن الحكم بسجنه “سياسي”. من جانب آخر، اختطفت القوات الخليفية اليوم عددا من الشبان في مناطق مختلفة من البلاد التي شهدت سلسلة جديدة من مداهمة منازل الأهالي، وذكر ناشطون بأن الشاب علي محمد – شقيق الشهيد جعفر الدرازي – تعرض للاختطاف في كمين مخابراتي وتم نقله إلى جهة مجهولة، كما اُعتقل الشاب علي عباس (٢٢ عاما) من بلدة الدير بعد مداهمة منزله فجر اليوم. وفي بلدة السهلة الشمالية اختطفت القوات فجر اليوم الشاب عمار جمعة خلال اقتحام منزله في البلدة. - الخميس 20 أكتوبر 2016 في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري شفاقنا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي شفاقنا مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا