أخبار عاجلة

عائشة خجا.. أول سعودية تعمل مرشدة سياحية

عائشة خجا.. أول سعودية تعمل مرشدة سياحية
عائشة خجا.. أول سعودية تعمل مرشدة سياحية

سجلت عائشة خجا نفسها أول سعودية تعمل مرشدة سياحية متخصصة في الآثار الإسلامية في المدينة المنورة من خلال حصولها على أول شهادة في مركز البحوث والدراسات الإسلامية والتي بدأت بشكل فعلي قبل 14 عاما، إذ طالبت بإيجاد مكان للسيدات في هيئة السياحة والتراث الوطني.

وقالت إن المدينة المنورة تحتاج إلى وجود عدد كبير من المرشدات للسياحة، خصوصا أن هناك طلبا نظرا لعدد الزوار والسياح على مدار العام، كما طالبت بتنظيم رحلات سياحية بشكل مستمر للتعريف بالمواقع الإسلامية والتاريخية في المنطقة الغنية بالآثار.

وأوضحت خجا أن هناك نساء وفتيات يرغبن الانخراط مرشدات للسياحة في المنطقة تحت مظلة هيئة السياحة والتراث الوطني متى ما وجدن الفرصة والتدريب.

وعن تجربتها تقول عائشة خجا إنها عملت في سلك التعليم لمدة 14 عاما ثم قدمت استقالتها للتفرغ للإرشاد السياحي الذي هو هويتها، وأنها حصلت على شهادة البكالوريوس في الأدب الإنجليزي، وهو ما ساعدها في سهولة التعامل مع كثير من الزوار، كما أن عملها في الفترة الماضية كان خلال تنظيم رحلات لزوار بيت الله الحرام وإرشادهم لأهم المواقع الإسلامية والتاريخية في المنطقة.

شكرا لمتابعتكم خبر عن عائشة خجا.. أول سعودية تعمل مرشدة سياحية في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري صحيفه المناطق ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي صحيفه المناطق مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق مفتي المملكة يحذر مجدداً.. لا يجوز أن يفتي أي مسلم دون علم أو دليل شرعي
التالى عميل غاضب يقتحم أحد فروع شركة اتصالات بـ«ساطور» (فيديو)