أخبار عاجلة
مخبز يستخدم ملابس داخلية في التنظيف -
رئيس دبي القابضة يستقيل من منصبه -
سيول السخرية تجرف قطار بن دغر! -

اخبار السعوديه إغلاق 3 أنفاق وفصل التيار عن 12 حديقة بسبب الأمطار في الشرقية

تسببت الأمطار الغزيرة التي شهدتها الشرقية،أمس، في إرباك الحركة المرورية بحاضرة الدمام خصوصا في طريق الملك فهد بالدمام، وتعطل عدد من الاشارات المرورية ما أجبر رجال المرور على تنظيم سير المركبات، بالاضافة الى عدد كبير من المتطوعين.

«اليوم» رصدت توقف أعداد مهولة من السيارات في طريق الملك فهد عند تقاطع عثمان بن عفان، وايضًا تقاطعا الأمير نايف وطريق الأمير محمد بن فهد، ما أدى إلى حدوث تكدس للمركبات، بالاضافة الى تعطل عدد منها جراء هطول الامطار الغزيرة.

وسلك العديد من الأهالي طرقا بديلة رغم تجمع مياه الأمطار في الشوارع الداخلية والأحياء ما تسبب بدوره في حدوث إرباك كبير في حركة السير بالطرق الفرعية.

كما تسببت الامطار في إغلاق شارع عثمان بن عفان من جهة مستشفى الولادة والاطفال بالدمام وتطوع الشباب في تنظيم حركة السير ومساعدة السيارات التي تعطلت جراء الامطار.

بدورها، عمدت أمانة المنطقة الشرقية إلى إغلاق عدد من الأنفاق بالدمام، نظرا لغزارة هطول الامطار التي شهدتها المنطقة.

وأوضح المتحدث الرسمي بأمانة المنطقة الشرقية محمد الصفيان، أن الأمانة بالتعاون مع ادارة المرور والدفاع المدني أغلقت ثلاثة أنفاق في حاضرة الدمام، وهي: نفق طريق الملك فهد تقاطع الأمير محمد بن فهد، ونفق طريق الملك فهد تقاطع الخليفة عثمان بن عفان، ونفق طريق الملك فهد تقاطع الأمير نايف، مشيرا الى أن الإغلاق تم احترازيا لسلامة قائدي السيارات سالكي الطرق، وسوف يتم فتح الانفاق حال استقرت حالة الطقس.

وأهابت أمانة المنطقة الشرقية بجميع المواطنين والمقيمين الحذر والحيطة وعدم الخروج من المنازل إلا للضرورة حفاظا على سلامة الجميع، كما دعتهم للابلاغ عن أي طارئ عبر خدمة 940.

بلغت كميات الأمطار التي تم تصريفها وضخها الى مياه الخليج عبر محطات تصريف مياه الأمطار، بالإضافة الى محطات الأنفاق على مستوى حاضرة الدمام اكثر من مليون و100 ألف متر مكعب، وتعادل 70 ملم منذ هطول الأمطار من الساعة الخامسة عصرا حتى الساعة 8 مساء أمس الخميس.

ووفقا للمتحدث الرسمي في أمانة المنطقة الشرقية أنه تم تصريف كميات من مياه الأمطار إلى الخليج العربي وذلك بتشغيل محطات تصريف الامطار التي تبلغ 43 محطة، بكامل طاقتها الاستيعابية، التي مازالت تعمل بكامل طاقتها الاستيعابية حتى إعداد الخبر للنشر نظرا لغزارة الامطار التي تشهدها المنطقة.

وأضاف: تم توزيع فريق العمل من مختلف التخصصات من مهندسين ومراقبين وعمال بهدف المرور المستمر على المناطق المخدومة بشبكات تصريف مياه الأمطار لتطبيق خطه العمل والمتابعة والتقييم.

في غضون ذلك، تم فصل التيار الكهربائي احترازيا على بعض الحدائق في حاضرة الدمام، لسلامة مرتادي هذه الحدائق، نظرا لهطول أمطار غزيرة على المنطقة.

وأوضح أمانة المنطقة، أن الحدائق التي تم قطع الكهرباء عنها احترازيا هي حدائق: حي النخيل، والبادية، والجامعيين، والنزهة، والروضة، وعبدالله فؤاد، والجلوية، والأثير، والخالدية، والمريكبات، والروضة، والنخيل، مشيرا الى أن قطع الكهرباء جاء احترازيا نظرا لغزارة هطول الامطار على المنطقة، وحفاظا على سلامة المواطنين والمقيمين من أي طارئ قد يحدث من الكهرباء حفاظا على سلامة الجميع.

ودعت كافة المواطنين والمقيمين لعدم الاقتراب من أعمدة الكهرباء وأماكن تجمعات المياه حفاظا على سلامتهم.

image 0

المياه تخنق نفق طريق الأمير نايف قبيل إغلاقه من قبل الأمانة (محمد درويش)

image 1

الطرق الفرعية لم تكن أحسن من الرئيسية (محمد درويش)

image 3

سيارة غارقة بالكامل في أحد الطرق (محمد درويش)

image 2

الدوريات المرورية انتشرت في الطرق رغم خطورة الموقف (محمد درويش)

شكرا لمتابعتكم خبر عن اخبار السعوديه إغلاق 3 أنفاق وفصل التيار عن 12 حديقة بسبب الأمطار في الشرقية في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السعوديه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السعوديه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق الإطاحة بأربع خلايا عنقودية إرهابية
التالى بدءاً من غد الأربعاء .. منطقتا القصيم والرياض تتأثر بكتلة هوائية باردة جداً