أخبار عاجلة
#اليمن تحذير هام من الأرصاد -
مارفيك: أيها السعوديون.. أريد إسعادكم -

أنصت لصوتك الداخلي

تعجبني عبارة لاينشتاين تقول «حل أي مشكلة لا يمكن أن يتم في نفس مستوى الوعي الذي خلقت فيه».

فكل تفكير يسيطر على عقولنا يشكل مستقبلنا، وأفكارنا تصنع أمراضنا، لأن الجسم منقاد لما يدور في العقل، وعندما نتحمل مسؤولية تغيير أفكارنا سيختلف كل ما حولنا.

نقطة بدء التغيير هي التسامح مع الماضي والتحرر من البرمجة القديمة، وأن تتوافر الرغبة في التحاور مع ذواتنا والإنصات للصوت الداخلي.

إن التعريف السائد لكلمة الأنانية بأنها حب النفس، يشوه المفهوم العميق لمعنى حب الذات ويستبدله بذلك الخوف الشديد الذي يعانيه كل أناني، والذي يدفعه للقلق والشح في التعاون، والبحث عن الأمان الزائف بالتهام كل ما حوله متجاهلا الآخرين.

وكثيرا ما نقع لا إراديا في فخ الأنانية حين نتعرض لموقف يخالف توقعاتنا، فنندفع بسهولة للإحساس بالغضب والرغبة في الانتقام اعتقادا بأننا ندافع عن أنفسنا حبا فيها، لكن الحقيقة أننا نؤذيها أقوى الإيذاء بتعريض خلايانا لكميات من الطاقة السلبية تسبب لها أقوى الأمراض.

إن حب النفس يترجم لأصحاب الذكاء الروحي بحمايتها من التفكير السلبي والوقوع في براثن الأنانية والمشاعر الانتقامية، لكن الأغبياء روحيا يهدمون المعبد عليهم وعلى أعدائهم كما يقولون، ويحطمون أنفسهم ثمنا لإشباع رغبتهم في تحطيم الآخرين.

حين ننمي ذكاءنا الروحي سنكتشف بصمتنا الذاتية وسنسمع بوضوح ذلك الصوت الداخلي الحكيم الذي يلهمنا الاتجاه الأفضل للسير، لأنه إمكانية كامنة في كل شخص تدفعنا لاختيار التعامل لصالح الخير في جميع الأطراف.

عندما تتمكن من امتلاك الشجاعة لرؤية العقبات كتجارب نمو، فلن تفقد ثقتك أبدا في المسار الذي يتطلبه الأمر لتصل للمكان الذي تريده، وستتيقن حينها أن الشخص الذي من المفترض أن تكون عليه ينشأ من المكان الذي أنت فيه في الوقت الحالي، ولذا فإن تعلم تقدير دروسك وإخفاقاتك كمحطة مراجعة وتعديل لمعاودة الانطلاق نحو المستقبل هو إشارة واضحة انك تسير في الاتجاه الصحيح للنمو الروحي.

وتحضرني هنا قصة الجد الذي حكى لحفيده أن بداخل كل واحد منا ذئبان أحدهما خير يشجعه على الفضائل والآخر شرير يدفعه للرذائل، فتساءل الحفيد باهتمام؟ ومن الذي سيكسب المعركة، فأجاب الجد بهدوء، من نقدم له الغذاء أكثر.

شكرا لمتابعتكم خبر عن أنصت لصوتك الداخلي في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السعوديه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السعوديه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق اخبار السعوديه السعودية والأردن يعبران عن قلقهما إزاء تدخلات إيران بالمنطقة
التالى اخبار السعوديه رئيس ديوان المظالم يدشن المبنى الجديد