أخبار عاجلة

ماذا يعني مصطلح ” الخلايا العنقودية ” في النظام الأمني ؟

ماذا يعني مصطلح ” الخلايا العنقودية ” في النظام الأمني ؟
ماذا يعني مصطلح ” الخلايا العنقودية ” في النظام الأمني ؟

المدينة المنورة  – نوف العنزي

أعلنت وزارة الداخلية اليوم ، عن الإطاحة بأربع خلايا عنقودية إرهابية بكل من منطقة ( مكة المكرمة – المدينة المنورة – الرياض – القصيم ) مكونة من 18 ارهابي ، في عمليات استباقية بدأت من يوم السبت الموافق 14 / 5 / 1438هـ .

وأوضح لـ ” عين اليوم ” الباحث المتخصص في الشؤون الأمنية ومكافحة الإرهاب د. محمد الهدلاء أن مصطلح ” الخلايا العنقودية ” في النظام الأمني ، يعني خلايا مجموعات من الأشخاص مرتبطين بقيادات ترتبط مع التنظيم ، ولكن هذه المجموعات لا تعرف بعضها ، كما أن القيادات في التنظيم الارهابي لا تعرف بعضها ، مشيرًا إلى أن التنظيمات الإرهابية تجنح لاستخدام ” الخلايا العنقودية ” ؛ للحد من الضربات الأمنية على تشكيلاتهم ، إذ أن لكل خلية مجموعة وأهداف محددة لا تعلمها الخلايا الأخرى .

ويهدف تكتيك ” الخلايا العنقودية ” لتقسيم الأفراد لمجموعات صغيرة لا تعرف بعضها البعض ، حتى لا يفصح أي فرد يُلقى القبض عليه عن بقية أفراد المجموعات الأخرى .

واُشتقت تسمية ” الخلايا العنقودية ” من شكل عنقود العنب ، بالنظر لتداخل حباته ، وتباعدها عن بعضها واختلاف طعم حبات العنقود الواحد .

شكرا لمتابعتكم خبر عن ماذا يعني مصطلح ” الخلايا العنقودية ” في النظام الأمني ؟ في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري عين اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي عين اليوم مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق «ديوان المراقبة» يتابع استعادة 235 مليون ريال من شركة المياه لصالح «مؤسسة التحلية»
التالى عميل غاضب يقتحم أحد فروع شركة اتصالات بـ«ساطور» (فيديو)