اخبار الخليج / اخبار السعوديه

نقل المخالفات الصحية لهيئة التحقيق

Sponsored Links

Sponsored Links

2017/1/14 12:02:26 م            

ناس - الرياض   

تولت هيئة التحقيق والإدعاء العام سلطات التحقيق والإدعاء للمخالفات التي تعد جرائم يعاقب عليها بالسجن لمدد متفاوتة حسب نظام مزاولة المهن الصحية إنفاذاً للأمر السامي الكريم القاضي بنقل اختصاصات الجهات واللجان المتعلقة بالتحقيق والإدعاء في الجرائم الجنائية إلى الهيئة.

الفين لهيئة التحقيق والإدعاء العام مباشرة والذين يرتكبون عدد من المخالفات التي نص عليها النظام ومنها على سبيل المثال مزاولة المهنة دون ترخيص وتقديم بيانات غير مطابقة للحقيقة، وتضليل الجمهور في حقيقة مزاولة المهنة أو انتحال الصفة في المجال الصحي، أو الإتجار بالأعضاء البشرية.

وأكد أن هذه الإجراءات جاءت للحد من الممارسات غير النظامية والتي عرّضت سلامة المرضى للخطر نظراً لقيام ممارسين غير مرخصين (أطباء، أخصائيون، تمريض).

وأكدت الصحة على كافة الممارسين الصحيين في القطاع الخاص والعام أهمية تطبيق معايير سلامة المرضى والتقييد بالرخص النظامية والتاهيل من الهيئة السعودية لتخصصات الصحية والحرص على صحة المرضى وتحقيق سلامتهم وجعلها محور اهتمامهم مع الإلتزام بأخلاقيات المهنة ونظام مزاولة المهن الصحية.

الجدير بالذكر أن الوزارة أنشأت وحدة جديدة لتعزيز الالتزام تتولى متابعة الإلتزام بالأنظمة وأخلاقيات المهنة في القطاع العام والخاص، حيث تم خلال العام الماضي القيام بزيارة (21899) منشأة صحية خاصة، وأغلقت (908) منشآت، فيما بلغ عدد القرارات الصادرة من لجنة النظر في أحكام مخالفات نظام المؤسسات الصحية الخاصة (1532) قرار.

شكرا لمتابعتكم خبر عن نقل المخالفات الصحية لهيئة التحقيق في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري صحيفه ناس الاليكترونيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي صحيفه ناس الاليكترونيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا