اخبار الخليج / اخبار السعوديه

اخبار السعوديه إمام الحرم لضيوف برنامج خادم الحرمين: اجتماع القلوب على الدين يكون الدول القوية

Sponsored Links

Sponsored Links

إمام الحرم لضيوف برنامج خادم الحرمين: اجتماع القلوب على الدين يكون الدول القوية

التقى إمام وخطيب المسجد الحرام الدكتور خالد الغامدي أمس ضيوف المجموعة الثامنة من برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للعمرة للعام الحالي بمقر إقامتهم بأحد فنادق مكة.

وأوضح خلال اللقاء أن الاجتماع والمحبة والألفة من أعظم النعم والمنن التي يمن الله بها على عباده، مستشهدا بالمصطفى صلى الله عليه وسلم وكيف جمع الله به القلوب وتآلف النفوس والأرواح سواء كان في مكة أو في المدينة وأن من أعظم المقاصد التي بعث بها النبي صلى الله عليه وسلم هي إزالة كل الضغائن والحزازات والعنصريات والعصبيات وأن لا يجتمع المسلمون إلا على كلمة التوحيد، لذلك ماذا حصل في المدينة! اجتمعت القلوب على هذا الدين وعلى نبينا محمد، فكونوا دولة وقوة واستطاعوا في أقل من ثلاثين سنة تكوين دولة قوية تحكم مشارق الأرض ومغاربها بسبب تآلفهم واجتماع كلمتهم وتوحد صفهم.

ورفع الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز على جهوده المباركة والجليلة والمتواصلة لخدمة المسلمين جميعا دون استثناء ونصرة قضاياهم والسهر على راحتهم وخدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما والتفاني في ذلك، مشيرا إلى أن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين صورة مشرقة من فيض جوده وكريم عطائه وأنه من البرامج النوعية التي تأتي في إطار جمع كلمة المسلمين وتوحيد صفهم.

وأزجى إمام وخطيب المسجد الحرام شكره وتقديره لوزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد المشرف العام على البرنامج صالح آل الشيخ على جهوده المباركة لخدمة الإسلام والمسلمين وطلاب العلم والدعوة وإشرافه المباشر على فعاليات برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للعمرة والحج الذي أضحى منارة خير وهدى وحلقة تواصل بين النخب من العلماء والدعاة والمؤثرين في العالم الإسلامي.

وكان مساعد المدير التنفيذي للبرنامج الدكتور زيد الدكان قد ثمن في بداية اللقاء الدور الريادي للرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي للمشاركة في فعاليات البرنامج، مشيدا بالجهود المبذولة من القطاعات والأجهزة الحكومية المشاركة في خدمة الضيوف.

وفي ختام اللقاء سلم الأمين العام للبرنامج عبدالله المدلج إمام الحرم المكي درعا تذكارية بهذه المناسبة.


شكرا لمتابعتكم خبر عن اخبار السعوديه إمام الحرم لضيوف برنامج خادم الحرمين:
اجتماع القلوب على الدين يكون الدول القوية في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مكه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مكه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا