أخبار عاجلة

اخبار السعوديه غياب الخطوط البيضاء لإشارات المدينة يربك السائقين

اخبار السعوديه غياب الخطوط البيضاء لإشارات المدينة يربك السائقين
اخبار السعوديه غياب الخطوط البيضاء 
لإشارات المدينة يربك السائقين

غياب الخطوط البيضاء لإشارات المدينة يربك السائقين

فيما يضطر قائدو المركبات للوقوف بعيدا عن الإشارات الضوئية بالمدينة تجنبا للوقوع بالمخالفات المروية مع ارتفاع الغرامة المسجلة على قطع الإشارات، حملت الأمانة الشركة المشغلة لنظام ساهر مسؤولية تنفيذ حدود الإشارات البيضاء للمشاة والمنحدرات الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة.

زحمة المركبات
وقال المواطن عبدالله الأسمري وسعيد الحازمي وفيصل الردادي وناير الهيبي، إن قطع الإشارة أصبح مقلقا لهم، خاصة أن جميع الإشارات في المدينة تخلو من الخطوط البيضاء والفوسفورية التي تلزم قائدي المركبة بالتوقف قبل خط المشاة أو تسجيل المخالفة عند تجاوزها.

وبين المواطنون أن اللوحات التي وضعت عند الإشارات لا تخدم قائدي المركبات وضعاف النظر، مما اضطرهم للوقوف قبلها بنحو 10 أمتار تجنبا لقطعها، مما يزيد من زحمة المركبات عند الإشارات، خاصة وقت الدوام الرسمي.

غياب اللوحات
وأكد المواطنون أن البعض يقف بالمسار الأيمن رغم السماح له بسبب عدم توفر تلك اللوحات، وكذلك غياب إدارة المرور والشركة المشغلة التي ركبت الكاميرات التي تجلب لهم المال، فيما تجاهلت وضع الخطوط وغيرها لتنوير قائدي المركبات.

الشركة المنفذة
بدوره قال المتحدث الإعلامي لأمانة المدينة سلامة اللهيبي لـ «مكة» إن الأمانة ممثلة بوكالة المشاريع اجتمعت مع إدارة مشروع ساهر الذي تشرف عليه إدارة مرور منطقة المدينة، وكان من ضمن بنود المحضر الذي صدر عن الاجتماع أن تعمد الشركة المنفذة للمشروع إلى تنفيذ خطوط حد الإشارة والخطوط البيضاء للمشاة ومنحدرات ذوي الاحتياجات الخاصة، مؤكدا أن الجهة المنوط بها الإشراف على تلك الأعمال وصيانتها بصفة دورية هي الجهة المالكة لمشروع رصد قطع الإشارة والمتمثلة في الإدارة العامة لمرور بمنطقة المدينة.

إسقاط المخالفة
وقال المحامي عبدالرحمن باعبيد إنه يجب عدم تحميل السائق مخالفة تجاوز الخطوط البيضاء عند الإشارات الضوئية في حال عدم وجود ما يدل على تجاوز تلك الخطوط من علامات واضحة على الأرض وجوانب الطريق، وبدرجة واضحة لقائدي المركبات.

وبين أنه في حال عدم وجود تلك الخطوط وتم تسجيل المخالفة فإن إدارة المرور ملزمة بإعادة قيمة المخالفة لسائق المركبة خلال الفترة النظامية للاعتراض.

المرور يلتزم الصمت
«مكة» حاولت التواصل مع مدير مرور منطقة المدينة المنورة العميد نواف المحمدي، من خلال الرسائل النصية والواتس اب، إلا أنه لم يتم الرد على الرغم من مرور 15 يوما على إرسالها.


شكرا لمتابعتكم خبر عن اخبار السعوديه غياب الخطوط البيضاء
لإشارات المدينة يربك السائقين في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مكه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مكه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق أهداف مشروع نظام الامتياز التجاري
التالى بالصور.. اللواء العتيبي ينقل تعازي ولي العهد لوالد وأبناء ضحية "القفز المظلي"