اخبار الخليج / اخبار السعوديه

اخبار السعوديه الطفلة المعنفة «دارين» تعود لحضن والدتها وإجراءات قانونية بحق والدها

Sponsored Links

Sponsored Links

وزارتا العمل والداخلية وهيئة حقوق الإنسان تابعوا القضية فورا

الطفلة المعنفة «دارين» تعود لحضن والدتها وإجراءات قانونية بحق والدها

سلمت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية مساء أمس «دارين» الطفلة المعنفة الى والدتها، فيما لا تزال هيئة حقوق الانسان والجهات المختصة تجري تحقيقاتها لاتخاذ كافة الإجراءات النظامية بحق والدها المعنف.

وكشف مدير فرع وزارة العمل والشئون الاجتماعية، عبدالله العليان، خلال موتمر صحفي عقد أمس في مقر الوزارة بجدة عن تفاصيل الوصول إلى والد الطفلة المعنفة، وذلك خلال 45 دقيقة من تلقي البلاغ عبر الرقم الموحد، ليتم بعده تشكيل فريق عمل والتواصل مع الفرق الامنية في وزارة الداخلية، وتحديد كافة المواقع المتوقع فيها وجود المعنف وتم القبض عليه واستلام الطفلة، وأشار إلى تحويل الطفلة إلى المستشفى والتأكد من سلامة صحتها وصدور تقرير طبي بالحالة، ومن ثم احتضانها في جمعية الوداد الخيرية التابعة للوزارة.

وأشار العليان إلى ان الاجراءات التي تتخذ خلال الفترة المقبلة لدى الوزارة هي متابعة الطفلة حتى انتهاء اجراءاتها، كون الطفلة مواطنة وأن أم الطفلة لديها عائلة وسكن في مكة المكرمة، وستعيش معها في منزل عائلة الأم.

من جانبه، أوضح محامي هيئة حقوق الانسان عبدالعزيز العنزي أن الخطوة المقبلة للإجراءات في القضية ستكون في اثبات هوية الطفلة ومعاقبة المعنف قضائياً، وأمامنا طريق ليس بقصير لهذه الاجراءات، وأعتقد أن القضية ستأخذ وقتها خاصة فيما يتعلق بالأوراق الثبوتية، والانضمام إلى المدعي العام، والقضاء قريباً سيعلن الفصل فيها.

وبين أن أول الطرق التي ستتخذ هي إقامة دعوة حضانة لدى والدتها، وأننا سنصحح وضع والدتها وإثبات زواجها وطلاقها؛ كون لدينا أوراق مزورة قدمها المعنف، والاوراق المزورة حالياً لدى جهات ذات الاختصاص للتحقق منها واثباتها.

من جانب آخر، ثمنت والدة الطفلة دارين سرعة تجاوب الجهات المختصة معها والتفاعل بشكل فوري واستلامهم الطفلة، والحمد لله دارين بحالة جيدة.

مدير فرع وزارة العمل يحتضن الطفلة قبيل تسليمها لوالدتها

يحيى الحجيري - جدة يناير 14, 2017, 3 ص

شكرا لمتابعتكم خبر عن اخبار السعوديه الطفلة المعنفة «دارين» تعود لحضن والدتها وإجراءات قانونية بحق والدها في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السعوديه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السعوديه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا