اخبار الخليج / اخبار قطر

جريده الرايه #قطر ميناء حمد بوابة قطر للتجارة العالمية

Sponsored Links

Sponsored Links

الدوحة -  الراية : اعتبر معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ميناء حمد ركيزة أساسيّة للاقتصاد، سيجعل دولة قطر بوابة بحريّة للتجارة العالميّة، نظراً لما يوفّره من خدمات بحريّة وفق أحدث أساليب التكنولوجيا العالميّة ومعايير الأمن والسلامة الدوليّة.

وشهد معاليه أمس بدء التشغيل الكلي لميناء حمد، كما اطلع  على فيلم وثائقي استعرض تفاصيل مراحل إنشاء المشروع من بدايته إلى مراحله النهائيّة، وقضايا الاهتمام بالبيئة خلال الأعمال المنفذة في الميناء. كما استمع معاليه لعرض عن وصول أول سفينة حاويات لميناء حمد، بعد ذلك قام معاليه بجولة على مرافق الميناء والمباني الإداريّة المُشغلة للميناء.

وأشار معاليه إلى أن لجنة تسيير الميناء الجديد قدمت نموذجاً مثالياً بتشجيع مساهمة القطاع الخاص القطري في المشاريع العملاقة الوطنيّة حيث قارب نصيب الشركات القطريّة والسوق المحلي في العقود الخاصّة بإنشاء الميناء نسبة 60%.

إلى ذلك أشار سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي، وزير المواصلات والاتصالات إلى أنه سيتم دمج المرحلتين الثانية والثالثة من المشروع في مرحلة واحدة سيتم إنجازها في 2020 - 2021، مبيناً أن هاتين المرحلتين ستُظهران حجم الأعمال المستقبلية. وكشف أن تكلفة جزء من مشاريع المرحلة الثانية والتي سيتم إرساؤها خلال عام 2017 تبلغ حوالي 2.5 مليار ريال.

شكرا لمتابعتكم خبر عن جريده الرايه #قطر ميناء حمد بوابة قطر للتجارة العالمية في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري جريده الرايه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي جريده الرايه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا