اخبار الخليج / اخبار قطر

بوابه الشرق إعادة هيكلة المجلس الطلابي التمثيلي بجامعة قطر اليوم الجمعة 02 ديسمبر 2016

Sponsored Links

Sponsored Links

محليات الخميس 01-12-2016 الساعة 11:50 م

جانب من اللقاء مأمون عياش

تشكيل مجالس للكليات وانتخاب ممثل عن كل 500 طالب

مدة المجلس سنة أكاديمية ويحق الترشح دورتين بحد أقصى

أعلن الدكتور خالد الخنجي نائب رئيس جامعة قطر لشؤون الطلاب إعادة هيكلة المجلس الطلابي التمثيلي بالجامعة، ضمن إجراءات جديدة تهدف إلى تعزيز دور المجلس وتوسيع صلاحياته.

وقد جرى الإعلان عن هذه الخطوة خلال لقاء تطرق إلى اللوائح الجديدة للمجلس، ضم د. الخنجي وأعضاء المجلس الحالي.

ومن أهم التغييرات التي تم الإعلان عنها أنه ستكون هناك مجالس للكليات ولكل كلية مجلس خاص للطلاب وآخر خاص بالطالبات. ويضم مجلس طلاب جامعة قطر رؤساء مجالس الكليات، ويتم انتخاب رئيس مجلس طلاب جامعة قطر عن طريق تشكيل مجلس العموم الذي يضم أعضاء مجالس الكليات. وستكون المجالس حسب عدد طلاب الكلية، ولكل 500 طالب ممثل ينوب عنهم أمام مجلس الكلية.

وبموجب الهيكلة الجديدة ستكون مدة المجلس الطلابي المقبل سنة أكاديمية واحدة، ويحق للطلاب الترشح لحد أقصى دورتين.

وبذلك تتضمن هيكلة المجلس طبقتين، الأولى تسمى طبقة الكليات وفيها يكون هناك مجلس مصغر في كل كلية، ويكون على رأس ذلك المجلس رئيس مجلس للكلية، ويكون رؤساء مجالس الكليات جزءا من الطبقة الثانية من المجلس التمثيلي الجديد التي سيكون أشبه بالمجلس الحالي.

ويرى المجلس أن هذا التغيير من شأنه أن يزيد من قدرة المجلس على تمثيل وخدمة الطلبة على أحسن أوجه، كما يتيح الفرصة لعدد أكبر من الطلاب ليخوضوا تجربة المجلس التمثيلي ويكتسبوا خبرة تفيدهم في شتى مجالات الحياة.

وخلال اللقاء أكد الدكتور خالد الخنجي على أهمية المجلس الطلابي التمثيلي ودوره في الحياة الطلابية وأهمية تمثيل الطلاب، مؤكدا أن المجلس كان مساهما في تغيير الكثير من السياسات.

وأشار إلى أن الانتخاب مسؤولية كبيرة، والهدف من العملية تعزيز الشعور بالمسؤولية اتجاه مجتمع الجامعة ككل، داعيا أي طالب يجد في نفسه الطاقة والقدرة على تمثيل الطلاب أن يتقدم لخوض الانتخابات.

بدوره قال الطالب إيهاب مقداد نائب رئيس المجلس الطلابي التمثيلي إن تجربة المجلس طورت من شخصيات جميع الأعضاء، وساهمت بشكل إيجابي في كسب العديد من الخبرات. وأضاف: أنصح كافة من يجد في نفسه القدرة والإرادة على خدمة الطلبة، أن يُقدم على الترشيح دون تردد.

وكان الدكتور خالد الخنجي نائب رئيس جامعة قطر لشؤون الطلاب كشف مؤخرا عن إعادة تنظيم المجلس الطلابي التمثيلي في الجامعة بحيث يتم توسيع صلاحياته وتعزيز دوره بشكل أكبر.

شكرا لمتابعتكم خبر عن بوابه الشرق إعادة هيكلة المجلس الطلابي التمثيلي بجامعة قطر اليوم الجمعة 02 ديسمبر 2016 في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري بوابه الشرق ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي بوابه الشرق مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا