اخبار الخليج / اخبار قطر

بوابه الشرق الهلال القطري يجري 65 عملية قلب للأطفال في بنجلاديش اليوم السبت 14 يناير 2017

Sponsored Links

  • 1/2
  • 2/2

Sponsored Links

محليات السبت 14-01-2017 الساعة 03:43 م

توزيع الهدايا التذكارية على الأطفال توزيع الهدايا التذكارية على الأطفال الدوحة - الشرق

اختتم الهلال الأحمر القطري أمس مشروع عمليات القلب للأطفال المعروف باسم "القلوب الصغيرة" والذي استمر أسبوعا حيث تم إجراء 65 عملية قسطرة قلب للأطفال خلال فترة زمنية قياسية وبنتائج باهرة تمثلت في نجاح جميع العمليات.

وأكد سعادة السفير أحمد بن محمد الدهيمي سفير دولة قطر لدى بنجلاديش بقوله "إن مشروع عمليات القلب للأطفال الذي نفذه الهلال الأحمر القطري في بنجلاديش خلال الفترة من 7 إلى 14 يناير 2017 إنما يعكس بكل تفاصيله وحيثياته المعنى الحقيقي للعمل الإنساني والخيري والاجتماعي الذي تنتهجه دولة قطر وشعبها، فهذا دأب حكومة دولة قطر الرشيدة وأهلها الأخيار في تبني المشاريع الخيرية ودعمها للتخفيف من آلام الأسر والأطفال الذين هم بحاجة ماسة للعلم والدواء والمأوى والغذاء.

وأضاف: إن ما آمله أن يستمر هذا العمل وينمو ويتكرر، لأن الحاجة إليه ملحة في بنجلاديش وربما في بلاد أخرى كثيرة، وأنا أيضا على ثقة في دعم هذا المشروع من أهل الخير. وإنني لأتقدم بالشكر للهلال الأحمر القطري والفريق الطبي على هذا الجهد الكبير الذي بذلوه خلال أيام قليلة ليصلوا إلى هذا النجاح الكبير في إعادة البسمة والخفقان لقلوب أطفال بعمر الزهور ولأسر فقيرة كانت تبحث عن الأمل فوجدته لدى أنامل قطرية".

وشهد اليوم قبل الختامي للمشروع إقامة حفل كبير لتكريم أعضاء وفد الهلال الأحمر القطري والفريق الطبي حضره عدد كبير من الكوادر الطبية والفنية والتمريضية بالمركز القومي لعلاج أمراض القلب، وقد تخلل حفل التكريم توزيع الهدايا التذكارية والدروع بين جميع الأطراف، كما شهد الحفل إلقاء عدة كلمات بمناسبة انتهاء تنفيذ المشروع بنجاح.

خلال تكريم السفير الدهيمي

شكر وتقدير

ومن جانب عبر السيد محمد سراج الإسلام سكرتير عام وزارة الصحة والضمان الأسري ببنجلاديش عن شكره وتقديره للهلال الأحمر القطري على تبنيه تنفيذ هذا المشروع في بنجلاديش، مما انعكس على تحسين حياة الأطفال كما ساهم مساهمة حقيقية في رفع قدرات وخبرات الفريق الطبي والكادر الفني بمركز القلب، معربا عن أمله في تكرار هذه التجربة مرة أخرى، خاصة وأن الحاجة ماسة إلى ذلك في ظل العدد الكبير من المرضى الذي يحتاجون لمثل هذا النوع من المشاريع.

فرحة الأطفال

فيما صرح البروفيسور أبو البشر عبد السلام: "من خلال تواجدنا في غرفة العمليات، فقد استشعرنا ولمسنا فرحة الأطفال وأسرهم عند سماعنا لتلك الخفقات الجديدة في قلوبهم. إنه أمر يصعب وصفه، إلا أننا نؤكد أن ما حققه المشروع على صعيد آخر هو تلك الخبرة والمعرفة التي نقلت إلى كوادرنا المحلية، التي كانت أيضا بحاجة إلى تلك الفرصة من الاحتكاك مع ذوي خبرة من العاملين في الحقل الطبي والإنساني".

نجاح المشروع

و أكد أحمد علي الخليفي رئيس الوفد على أن نجاح المشروع ما كان له أن يتم إلا بتوفيق الله، وما كان له أن يكتمل إلا بتضافر الجهود، مشيرا إلى أن إدارة المركز والأطباء والكادر الفني والتمريضي الذي وفره المركز ساهم مساهمة كبيرة في هذا النجاح، من خلال تعاونهم وتذليلهم لكثير من الصعاب، كما أكد: "نحن في الهلال كنا وسيط خير بين خيرين من أهل قطر ساهموا في دعم المشروع وبين أناس يحتاجونه هنا في بنجلاديش".

شكرا لمتابعتكم خبر عن بوابه الشرق الهلال القطري يجري 65 عملية قلب للأطفال في بنجلاديش اليوم السبت 14 يناير 2017 في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري بوابه الشرق ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي بوابه الشرق مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا