اخبار الخليج / اخبار قطر

بوابه الشرق "الصحة" تفتتح صالة لياقة بدنية لموظفيها اليوم السبت 14 يناير 2017

Sponsored Links

Sponsored Links

محليات السبت 14-01-2017 الساعة 03:37 م

جانب من صالة اللياقة البدنية الدوحة - الشرق

افتتحت وزارة الصحة العامة مؤخراً صالة للياقة البدنية للموظفين بمبني الوزارة، وذلك بهدف نشر الثقافة الرياضية بين الموظفين، وزيادة وعيهم بأهمية ممارسة الرياضة والنشاط البدني بما ينعكس بالإيجاب علي زيادة إنتاجيتهم .

يأتي افتتاح صالة اللياقة البدنية في إطار توسيع قاعدة مشاركة المجتمع في الرياضة والنشاط البدني وزيادة معدلات المشاركة الفاعلة، وإتاحة الفرصة أمام جميع أفراد المجتمع القطري لممارسة أنشطة تضفي عليهم السعادة والنشاط، وتماشياً مع رؤية قطر 2030 ، والإستراتيجية الوطنية للصحة 2017- 2022 ، وذلك من خلال تبني أفضل الممارسات والوسائل للترويج لممارسة الرياضة داخل المؤسسات والوزارات.

كما يعد إنشاء الصالة أحد مُخرجات برنامج " الصحة في أماكن العمل" الذي دشنته وزارة الصحة العامة بهدف اكتساب العادات والممارسات الصحية في حياة الموظفين اليومية، بدءاً من الغذاء الصحي والإقلاع عن التدخين، ووصولاً إلى تعزيز النشاط البدني في بيئة العمل وكيفية التعامل مع التوتر والضغوطات في العمل.

مواعيد للنساء والرجال

وتم تخصيص أيام ومواعيد للنساء والرجال، بما يضمن الخصوصية في إستخدام صالة اللياقة البدنية التي تتضمن أحدث الأجهزة الرياضية التي تم إختيارها بعناية بعد مراجعة إحتياجات الموظفين من خلال الإستبيانات الخاصة ببرنامج " الصحة في أماكن العمل"، كما يُمكن للموظفين التدريب داخل الصالة مجاناً وتشغيل المعدات الرياضية بواسطة التطبيقات المتاحة عبر الهواتف الذكية، بما يضمن تسجيل نقاط التدريب.

100 موظف

ويُمكن لصالة اللياقة البدنية استيعاب نحو مائة موظف في اليوم الواحد بواقع 12 موظفاً في نفس الوقت، كما تفتح الصالة أبوابها بعد إنتهاء الدوام الرسمي بما يضمن عدم تأثر العمل في وزارة الصحة العامة.

تجدر الإشارة إلى أن برنامج" الصحة في أماكن العمل" يأتي ضمن جهود وزارة الصحة العامة لتعزيز صحة الموظفين، وبما يسهم في تعزيز صحة أفراد المجتمع وبناء جيل يتمتع بالصحة والعافية، وكذلك يأتي البرنامج في إطار خطة العمل الوطنية للتغذية والنشاط البدني 2011- 2016، والتي تضمنت عدة مشاريع وطنية هامة تساعد في تحقيق الهدف العام من الخطة، والمتمثل في تقليل معدلات انتشار الأمراض المزمنة والوفيات المرتبطة بها.

شكرا لمتابعتكم خبر عن بوابه الشرق "الصحة" تفتتح صالة لياقة بدنية لموظفيها اليوم السبت 14 يناير 2017 في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري بوابه الشرق ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي بوابه الشرق مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا