أخبار عاجلة
مركز الخرافي: 19 فائزة بجائزة الأم المثالية -
البورصة: إتمام بيع 7.5% من «عقار» -
تأسيس شركات الأشخاص في النافذة الواحدة فقط -
«المقاولون العرب» تفوز بعقد طريق النويصيب -
«الكابلات»: توصية بتوزيع 20% نقدا -

جريده الرايه #قطر خطوات الاستفادة من خدمة تسجيل الحوادث البسيطة

جريده الرايه #قطر خطوات الاستفادة من خدمة تسجيل الحوادث البسيطة
جريده الرايه #قطر خطوات الاستفادة من خدمة تسجيل الحوادث البسيطة

كتب - نشأت أمين:

عرضت وزارة الداخلية مجدداً خطوات الاستفادة من خدمة تسجيل الحوادث المرورية البسيطة عبر مطراش 2، وهي الخدمة التي أطلقتها الإدارة العامة للمرور في إطار جهودها للتيسير على المراجعين والمحافظة على انسيابية الحركة المرورية على الطرق.

وأوضحت الوزارة، عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أمس، أن هناك 9 خطوات يتعيّن على المبلِّغ اتخاذها لتسجيل الحادث البسيط، أولاها التقاط 4 صور لكل واحدة من مركبات الحادث، على أن يظهر في إحدى الصور رقم اللوحة بشكل واضح، ثم تحريك السيارات من مكان الحادث إلى أقرب موقف خدمات تجنباً لعرقلة حركة السير، بعد ذلك التأكد من اتصال الجوال بخدمة تحديد الموقع لتحديده للجهات المعنية بدقة، ومن ثم الدخول إلى تطبيق مطراش 2 ثم إلى قائمة المرور ويتم اختيار "تسجيل الحوادث" ثم يتم إدخال بيانات المركبتين بشكل صحيح "رقم اللوحة، الرقم الشخصي، رقم الجوال"، ويقوم المبلِّغ بإضافة صور الحادث الخاصة بالمركبتين، بعدها يقوم بإرسال البلاغ إلى جهات التحقيق.

وتصل إلى المبلِّغ رسالة مبدئية بتسجيل الحادث تحتوي على رقم المركبة وطلب الانتظار حتى يتم إرسال رقم الحادث لمتابعة الإجراءات. وفي النهاية سيتم التحقق من الصور من خلال المرور ومن ثم إرسال رسالة نصيّة برقم الحادث للمتابعة مع شركة التأمين أو بالتصريح للإصلاح.

كانت الإدارة العامة للمرور دشّنت خدمة تسجيل الحوادث المرورية البسيطة عن طريق مطراش2، في شهر أغسطس وذلك في إطار التطور التكنولوجي الذي تدعمه وتعزّزه وزارة الداخلية عبر إداراتها الخدمية بهدف تقليص زمن إنجاز المعاملات وتسهيل الإجراءات على المراجعين. وتنضم هذه الخدمة إلى مجموع خدمات وزارة الداخلية، وإلى خدمات الإدارة العامة للمرور على نحو خاص، التي تهدف إلى تسهيل الإجراءات على قائدي المركبات، خصوصاً في الحوادث البسيطة التي تسبّب عرقلة لحركة السير، وبإطلاقها يستطيع أحد طرفي الحادث البسيط في حالة التصالح بينهما أن يقوم بتصوير الحادث أربع صور، وأن يرسل البلاغ من خلال خدمة مطراش2 إلى تحقيق مدينة خليفة، ليتلقى على أثرها رسالة قصيرة تفيده بالاستجابة لبلاغه، وأن عليه انتظار رسالة من مكتب التحقيق تبيّن المتسبّب في الحادث، تعقبها رسالة يذهب بها المتضرّر لمراجعة شركة التأمين مباشرة، في حين تصل للطرف الآخر رسالة بالتصريح له بالإصلاح، يستطيع طباعتها من موقع وزارة الداخلية أو من خلال شركات التأمين.

شكرا لمتابعتكم خبر عن جريده الرايه #قطر خطوات الاستفادة من خدمة تسجيل الحوادث البسيطة في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري جريده الرايه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي جريده الرايه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى بوابه الشرق برنامج "مع الحكيم" يقدم حلقة خاصة عن مرض التوحد اليوم الأربعاء 01 مارس 2017