اخبار الخليج / اخبار قطر

جريده الرايه #قطر مطالب بحجز مواعيد العيادات التخصصية عبر 107

Sponsored Links

Sponsored Links

الدوحة - الراية الطبية:

طالب عدد من المواطنين والمقيمين بتخفيف الإجراءات المتبعة في المراكز الصحية لإجراء الفحص الطبي اللازم حيث بات على المريض أن يأخذ 6 أرقام منذ لحظة دخولة للمركز الصحي وحتى صرف الدواء ومغادرة المركز.

وقالوا لـ الراية الطبية إنه لابد من تخفيض هذه الإجراءات بما يسهل في تخفيف العبء عن المراجعين مطالبين في الوقت نفسه بأن يتم حجز المواعيد في العيادات التخصصية أيضاً من خلال نظام المواعيد حياك 107 بدلاً من ضرورة الذهاب إلى المركز الصحي والدخول على الممارس العام أولاً ومن ثم يقوم بتحويله إلى العيادة التخصصية المطلوبة سواء كانت العيون أو الأسنان وما شابهها.

وأكدوا أن هذا الإجراء سوف يسهم في تقليل الزحام بالمراكز الصحية بدلاً من الذهاب إلى المركز والبحث عن موقف للسيارة والدخول إلى العيادات العامة أولاً وأن كل ذلك يمكن اختصاره من خلال حجز الموعد تليفونياً كما يحدث حالياً في العيادات العامة.

ولفتوا إلى أنه لابد من التوسع في العيادات المتخصصة أيضاً حتى يتم القضاء على قوائم الانتظار التي تمتد إلى شهور طويلة وهو ما يزيد معاناة المرضى الذين ينتظرون أوقاتاً طويلة لحين إجراء الفحص الطبي المطلوب.

شكرا لمتابعتكم خبر عن جريده الرايه #قطر مطالب بحجز مواعيد العيادات التخصصية عبر 107 في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري جريده الرايه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي جريده الرايه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا