اخبار الخليج / اخبار قطر

جريده الرايه #قطر أوباما يوقف العمل بنظام الهجرة الممنوح للكوبيين

Sponsored Links

Sponsored Links

واشنطن - اف ب - أعلن الرئيس الأمريكي باراك أوباما وضع حد مع مفعول آني لنظام خاص مطبق منذ عقود يقضي بمنح إقامة للمهاجرين الكوبيين الذين يصلون إلى الأراضي الأمريكية بصورة غير شرعية. وبعد عامين على بداية التقارب التاريخي بين واشنطن وهافانا، يأتي إلغاء هذا النظام الخاص استجابة لمطلب قديم للنظام الشيوعي في هافانا الذي كان يرى فيه تشجيعاً لمواطنيه على الهجرة.

 وهذا القرار الذي اتخذه أوباما قبل ثمانية أيام من خروجه من البيت الأبيض، هو وسيلة لتثبيت التقارب بين البلدين الذي أبدى خلفه الجمهوري دونالد ترامب تحفظات حياله. وقال أوباما في بيان "اليوم، تجتاز الولايات المتحدة مراحل مهمة لتطبيع علاقاتها مع كوبا من خلال وضع حد لسياستها المعروفة باسم +الأقدام الجافة، الأقدام المبللة+ المعمول بها منذ أكثر من عشرين عاماً والتي صممت لحقبة مختلفة".

 وتابع البيان "باتخاذنا هذه الخطوة، فإننا نعامل المهاجرين الكوبيين بالطريقة نفسها التي نعامل بها المهاجرين من دول أخرى". وأوضح البيت الأبيض أن الكوبيين الذين يحاولون الدخول إلى الولايات المتحدة بصورة غير شرعية ولا يستوفون المعايير لتقديم المساعدة الإنسانية لهم "سيتم طردهم".   ووصفت الحكومة الكوبية هذا القرار بأنه مرحلة "هامة".

شكرا لمتابعتكم خبر عن جريده الرايه #قطر أوباما يوقف العمل بنظام الهجرة الممنوح للكوبيين في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري جريده الرايه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي جريده الرايه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا